Atwasat

احمي شعرك من الرطوبة في خطوات

القاهرة - بوابة الوسط السبت 18 مارس 2017, 05:42 مساء
WTV_Frequency

الرطوبة وانتفاش الشعر شيئان لا ينفصلان عن بعضهما البعض، ومع ذلك هناك بعض الحيل التي تستطيعين من خلالها التعامل مع شعرك في أوقات الرطوبة العالية.

فإذا كنت تستعدين لقضاء عطلة في الأجواء التي تشتد فيها الحرارة والرطوبة خلال فصل الفترة المقبلة، لا تغفلي اتباع النصائح التالية للحفاظ على جمال شعرك، حسب «جمالك»:

ربما تكون الوسيلة الأمثل بالنسبة لك للتخلص من انتفاش الشعر هو غسله، ولكن حاولي مقاومة ذلك، فإن الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس من أفضل الطرق التي تساهم في محاربة انتفاش الشعر.

يزداد انتفاش الشعر كلما كان جافًا، لذا عندما تغسليه احرصي على استخدام حمام كريم يرطب الشعر بعمق ليحافظ على نعومة الخصلات ويجعلها قادرة على الاحتفاظ بالمرطبات لفترة طويلة ومن ثم يقل انتفاشه.

حاولي تحديد أي قسم من شعرك يتطاير بسهولة، وبهذه الطريقة يمكنك وضع سيروم مرطب عليه بعد الاستحمام مباشرة لمنعه من الانتفاش بفعل الرطوبة.

من أهم الحيل التي تمكنك من مقاومة انتفاش الشعر، هي استخدام منتجات العناية بالشعر الصحيحة أثناء الاستحمام. لذا يفضل استخدام شامبو لطيف بتركيبة مرطبة وبلسم مناسب لطبيعة شعرك.

احرصي على وضع سيروم الشعر على الأطراف حتى يمنح خصلات شعرك قدرا من الثقل والكثافة فتقل فرصة انتفاشه أو تطايره.

تجنبي تجفيف شعرك بالسيشوار بعد الاستحمام، بل اكتفي بالضغط عليه بالمنشفة وتركه يجف كليا في الهواء الطلق. الخروج من المنزل والشعر مبللا قد يزيد من فرصة تعرضه للانتفاش.

في حالة استخدام المجفف لتصفيف شعرك، احرصي على وضع اسبراي واقِ من الحرارة على الشعر أولا لحمايته من حرارة السيشوار والتي قد تؤدي إلى جفافه وزيادة معدل تطايره.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بلسم جوز الهند من صنع يديك
بلسم جوز الهند من صنع يديك
العسل وزيت اللوز لتطويل الرموش
العسل وزيت اللوز لتطويل الرموش
ادخلي البطاطا في روتين العناية ببشرتك
ادخلي البطاطا في روتين العناية ببشرتك
زبدة الشيا والخميرة بديلا لـ«الفيلر»
زبدة الشيا والخميرة بديلا لـ«الفيلر»
جوز الهند والليمون للتخلص من اسمرار الركبتين
جوز الهند والليمون للتخلص من اسمرار الركبتين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم