Atwasat

تونس: برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يتابع مشاريعه ببنزرت

القاهرة - بوابة الوسط السبت 02 أبريل 2016, 12:28 مساء
WTV_Frequency

زار وفد ممثل لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي رفقة تانجا جازكلاينان سفيرة فنلندا بتونس زيارة عمل إلى ولاية بنزرت (شمال تونس)، وذلك في إطار متابعة مدى نجاح مشروع الحوكمة المحلية للتصرف في الماء الصالح للشرب بالوسط الريفي بالولاية.

التقى الوفد في مستهل زيارته وفقًا لـ«التونسية» اليوم السبت، منور الورتاني، والي الجهة الذي ثمن النتائج الإيجابية لمشروع الحوكمة المحلية للتصرف في الماء الصالح للشرب بالوسط الريفي، ويغطي مناطق بني زيد ببنزرت الشمالية والقلالية بماطر واشكل بتينجة.

كما أشاد الوالي بنجاح المشروع في تفعيل دور المرأة الريفية والمجتمع المدني في معاضدة مجهود المجامع المائية للتصرف المستديم في الأنظمة المائية بالوسط الريفي.

وفي إطار الزيارة ناقش الوفد أوجه التنمية بالجهة، ولاسيما منها معالم وأهداف المخطط الخماسي 2020/2016 الجهوي والصعوبات التي قد تحول دون الظفر بأكبر قدر من المشاريع المقترحة بالاضافة لمكامن العمل التي بالإمكان التدخل فيها مع بقية آليات التمويل والمساعدة.

يشار إلى أن مشروع الحوكمة المحلية للتصرف في الماء الصالح للشرب بالوسط الريفي المنجز عن طريق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالاشتراك مع وزارة الفلاحة التونسية ممثلة للدولة التونسية ودولتي فنلندا واليابان وشركة كوكاكولا، شمل أيضًا إلى جانب منطقتي بني زيد من معتمدية بنزرت الشمالية والقلالية بماطر، تزويد منطقة اشكل من معتمدية تينجة بقيمة مالية تناهز 800 ألف دينار.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ناصر الطبي
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ...
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم