Atwasat

قنصل مصر ببورتسودان: مروحية سودانية تمشط منطقة غرق مركب الصيد المصري

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 31 يناير 2016, 11:55 صباحا
WTV_Frequency

أكد القنصل العام المصري ببورتسودان، هاني بسيوني، أن القوات المسلحة السودانية من خلال إحدى مروحياتها تجري منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد عمليات التمشيط والبحث بالمياه الإقليمية بطول الساحل مع الحدود الإريترية، بحثًا عن ناجين من حادث غرق مركب الصيد المصري، الذي كان على متنه 14 بحارًا تم إنقاذ اثنين منهم.

وقال بسيوني وفق «وكالة أنباء الشرق الأوسط» بالخرطوم اليوم الأحد إن مركب الصيد المصرية كانت قرب الحدود السودانية ـ الإريترية، وإن عمليات المسح البحري والجوي للمنطقة الحدودية تتم على قدم وساق من قبل القوات البحرية السودانية، والمروحية التي تُجري طلعات استكشافية بالمنطقة، لافتًا إلى أنه لم يتم حتى اللحظة العثور على ناجين.

وقال بسيوني إنه تم التواصل مع السفارة المصرية في دولة إريتريا، للتنسيق بشأن البحث عن البحارة في المياه الإقليمية الإريترية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر مساء أمس السبت بتوجيه إحدى سفن الإنقاذ التابعة للبحرية المصرية إلى ميناء بورتسودان بولاية البحر الأحمر السودانية، للمساهمة في عمليات البحث والإنقاذ البحري للبحارة المصريين المفقودين، وذلك بالتنسيق والتعاون مع القوات البحرية السودانية.

وقال السفير المصري بالخرطوم، أسامة شلتوت، إن الرئيس السيسي يتابع أولاً بأول جهود الإنقاذ الجارية حاليًا للبحارة المصريين البالغ عددهم 12 بحارًا، جراء تعرض مركبهم للغرق قبالة المياه الإقليمية للسودان وإريتريا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ناصر الطبي
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ...
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم