Atwasat

تعذر وصول سيارات الإسعاف لمناطق الاشتباكات بالشيخ زويد

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 01 يوليو 2015, 03:49 مساء
WTV_Frequency

قالت مصادر أمنية، اليوم الأربعاء، إنه يتم نقل المصابين بمدرعات الجيش بعد تعذر وصول سيارات الإسعاف لأماكن الاشتباكات في مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، وفقًا لبوابة الأهرام.

وقال شهود إن متشددين إسلاميين زرعوا ألغامًا وعبوات ناسفة على الطرق كي لا تتمكن إمدادات الجيش المصري وسيارات الإسعاف من الوصول لمناطق الاشتباكات.

وكان شهود قالوا إن مسلحًا قتل أثناء محاولة زرع عبوة ناسفة قرب مستشفى الشيخ زويد شمال سيناء، لتفجيرها ظهر اليوم الأربعاء.

بينما أكد شهود أيضًا مقتل مواطن برصاص مسلحين حاول منعهم من اعتلاء منزله، وما زالت الاشتباكات مستمرة حتى الآن بمدينة الشيخ زويد، وفقًا لـ «بوابة الأهرام».

وكان شهود بمدينة الشيخ زويد أشاروا إلى سماع صوت انفجارين متتابعين قبيل دقائق من الحادية عشرة صباح اليوم الأربعاء، بالتوقيت المحلي.

وقال الشهود إن الانفجارين سببا هزة كبيرة في أرجاء المدينة، دون وضوح أسباب هذه الانفجارات، وفقًا لـ «بوابة الأهرام».

وكانت مصادر أمنية أعلنت أن عدد القتلى في هجمات شنها متشددون، اليوم الأربعاء، على نقاط تفتيش عسكرية في محافظة شمال سيناء المصرية ارتفع إلى 50 قتيلاً.

وقالت المصادر الأمنية والناطق العسكري إن عددًا من أفراد الجيش من بين القتلى، ولم تتضح أعداد القتلى من كل من الجانبين ومن المدنيين، وفقًا لـ «رويترز».

ودفعت قوات الجيش المصري، صباح اليوم الأربعاء، عددًا من مقاتلات الأباتشي إلى مدينة الشيخ زويد، لقصف عدة أهداف متحركة حاولت تنفيذ هجمات متزامنة ضد كمائن الجورة وأبوطويلة وسدرة وأبورفاعي في جنوب المدينة.

ووفق ما نقله موقع «مصراوي» عن مصادر أمنية في شمال سيناء، فإن الأباتشي أصابت أهدافها وأسقطت قتلى، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة على الأرض، دون أن تحدد المصادر حصيلتها إلى الآن.

وكانت عناصر مسلحة نفذت قصفًا متزامنًا لعدد من الكمائن العسكرية في جنوب مدينة الشيخ زويد، وفق مصادر عسكرية، فيما أفاد شهود بسماع دوي انفجارات عنيفة وأصوات إطلاق رصاص كثيف في مناطق عدة بالمدينة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ناصر الطبي
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ...
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم بالمسجد
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم