12 شركة أسكتلندية في القاهرة لتوقيع اتفاقات في مجال الطاقة

أعلن السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن أن وفدًا تجاريًا أسكتلنديًا مكونًا من 12 شركة يزور مصر حاليًا لمدة خمسة أيام لتوقيع اتفاقات في مجال النفط والغاز.

وأضاف كاسن خلال حفل استقبال الوفد مساء الأحد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعلن أن زيادة الطاقة إحدى أولويات الحكومة، وقال: «عندما يتعلق الأمر بالطاقة فإن مصر وبريطانيا خلقا لبعضهما، لأن الاستثمار والخبرات البريطانية مع الالتزام المصري بإحداث ثورة فى الطاقة يمكن أن يغير مستقبل الدولة».

وأشار إلى أن أسكتلندا تعرف بشركاتها الحديثة والمبتكرة خاصة فى مجالات النفط والغاز وقطاعات الطاقة المتجددة، بل إنها رائدة فى هذه المجالات.

وشدد السفير على أن المملكة المتحدة ستظل أكبر مستثمر فى مصر وستساعد على خلق اقتصاد قوي يساهم فى خلق المزيد من فرص العمل للجميع.

وأوضح السفير أن البعثة الأسكتلندية تعد مثالاً على مدى استعداد الاستثمارات البريطانية لإشعال محرك الاقتصاد المصري.

وقال الدكتور عبد الهادي فوزي رئيس الوفد، وهو من أصل مصري، إن هيئة التطوير الأسكتلندي الدولية تأتي إلى مصر كل عام فى زيارة سنوية لأنها بالفعل تهتم بالاستثمار مع مصر.

وأضاف: «نحن سعداء بزيارة مصر بعد المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ فى مارس الماضي، الذى أعاد تنصيب مصر فى مكانها البارز في التجارة والاستثمار».

المزيد من بوابة الوسط