الإمارات تسلم مصر 50 ألف وحدة سكنية

سلمت دولة الإمارات الحكومة المصرية 50 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل بقيمة 1.5 مليار دولار، حسبما أعلن المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر اليوم الإثنين. وأوضح المكتب في بيان، نقلته «رويترز»، أن المشروع تضمن إنشاء أكثر من 50 ألف وحدة سكنية في 36 موقعًا بسبع عشرة محافظة مصريَّة ضمن حزمة المشاريع التنموية التي تنفذها الإمارات.

ومن المقرر بدء تسليم الوحدات في يونيو، ويهدف المشروع إلى استيعاب أكثر من 350 ألف شخص من محدودي الدخل ويشمل إقامة المرافق المعيشية الأساسية، «بما فيها المساجد والمتاجر ومراكز رعاية الأطفال والمرافق الترفيهية». وأضاف البيان أن المشروع وفر أكثر من 220 ألف فرصة عمل في قطاع البناء والتشييد وعشرة آلاف وظيفة دائمة.

وذكر وزير الدولة الإماراتي ورئيس المكتب التنسيقي سلطان أحمد الجابر أن مشروعات التنمية الإماراتية بمصر تعود بالنفع على نحو عشرة ملايين مواطن، وتوفر أكثر من 900 ألف فرصة عمل دائمة وموقتة. وقال وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي إن تنفيذ المشروع بدأ في أكتوبر 2013، وإن الجيش أشرف على التنفيذ من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وبالتعاون مع شركات ومقاولين مصريين.