مقتل شرطي في انفجار قنبلة بالقاهرة

قتل شرطي في انفجار قنبلة في حي الزمالك بالقاهرة، اليوم الأحد، وقالت مصادر أمنية إن قنبلة انفجرت عند جسر في حي الزمالك الراقي بالقاهرة، وفقًا لـ«رويترز».

وقال شاهد عيان لـ «بوابة الوسط»: «القنبلة انفجرت عند مطلع كوبري 15 مايو بجوار ساقية عبد المنعم الصاوي». وساقية عبد المنعم الصاوي هي مركز ثقافي يحوي تجمعات شبابية كبيرة.

فيما ذكرت وكالة «أسوشيتد برس» أن مراسلها شاهد جثة أعلى كوبري 15 مايو ، الذي يربط بين مدينة الجيزة وحي الزمالك الراقي في القاهرة، وأضافت المصادر أن قوة الانفجار خلفت حفرة في الأرض وألحقت أضرارًا بإحدى السيارات.

وقال شاهد عيان يدعى أحمد حسين كان على الجسر وقت وقوع الانفجار "الانفجار وقع بشكل مفاجيء، وكان هناك الكثير من الدخان." وأضاف "الجندي الذي كان داخل كشك للشرطة قتل، ومزق جسده إربا".

وقال ضابط شرطة في مكان الحادث إن شخصا واحدا قتل في الانفجار، بينما أكد ضابط آخر عبر الهاتف مقتل شخص وإصابة آخر. وتحدث الشرطي شريطة عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول بالتحدث للصحفيين.

وقال ضابط آخر إن التقارير الأولية تشير إلى أن سيارة سيدان أبطأت سرعتها قرب كشك الشرطة، كما لو كان قائدها يسأل عن الاتجاه، وألقى بالمتفجرات قبل أن يفر هاربا. ومشطت فرق المفرقعات المنطقة بعد الانفجار وطوقتها الشرطة.

وكانت جماعة مسلحة تعرف باسم «أجناد مصر» أعلنت الأسبوع الماضي مسؤوليتها عن تفجير أمام جامعة القاهرة أدى إلى اصابة ثمانية أشخاص، بينهم أربعة ضباط شرطة. كما انفجرت قنبلة أخرى أمس السبت، ولم تتسبب في وقوع إصابات.

المزيد من بوابة الوسط