إقالة المدير العام للطيران المدني بتونس

أقالت وزارة النقل التونسية، الثلاثاء، المدير العام للطيران المدني حاتم المعتمري من منصبه تزامنًا مع وقف كافة الرحلات الجوية القادمة من مطاري معيتيقة ومصراتة الليبيين في وقت سابق من اليوم.

وذكرت مصادر صحفية تونسيّة أن هذه الإقالة جاءت على خلفية القرار بإعادة فتح المجال الجوي أمام الطائرات الليبية القادمة من المطارين المذكورين اللذين تسيطر عليهما ميليشيات ما يُسمى بـ«فجر ليبيا» دون أي تنسيق مع الجهات المعنية بالمسائل الأمنية، بحسب وكالة الأنباء الليبية «وال».

وكانت مصلحة الطيران المدني التونسي قد قررت، في وقت سابق، اليوم الثلاثاء، منع دخول أية طائرة قادمة من مطاري معيتيقة ومصراتة إلى مجالها الجوي لأسباب أمنية. وقال مسؤول بوزارة النقل التونسية في تصريحات صحفية، إنَّ تونس ستعيد غلق أجوائها أمام الرحلات القادمة من مطاري معيتيقة ومصراتة غرب ليبيا بعد أيام فقط من إعادة فتحها لأول مرة منذ ستة أشهر.

وأضاف المسؤول التونسي أن الوزارة قررت إيقاف الرحلات إلى ليبيا لأسباب أمنية وتأتي هذه الخطوة بعد أسبوع من هجوم نفذه مسلحان وتبناه تنظيم داعش على متحف باردو وهو الهجوم الدامي الذي خلّف مقتل 20 سائحًا أجنبيًا.

المزيد من بوابة الوسط