المغرب تساند تونس لمواجهة الإرهاب

سلَّم وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار رسالة تعزية إلى الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، إثر الهجوم الذي استهدف متحف «باردو» في تونس العاصمة.

ونقلت وكالة الأنباء التونسيّة الرسمية (وات)، السبت، أنَّ رسالة مزوار أعربت عن تضامن المملكة المغربية مع تونس إثر «العمل الإرهابي المخالف لكافة القيم الإنسانية الكونية وتعاليم ديننا الحنيف».

وأكَّد مزوار أنَّ المغرب يدعم المسار الانتقال الديمقراطي بتونس، مشيرًا إلى أنَّ المغاربة يشاطرون تطلعات التونسيين خلال هذه المرحلة الدقيقة والمصيرية التي تمر بها المنطقة.

إلى ذلك، قال الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي إنَّ الرسالة حملت رسائل رمزية قوية وتفاعلاً إيجابيًا، مشيدًا بالعلاقات التي تجمع البلدين.

وجدَّد السبسي أهمية المضي قدمًا، في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها التعاون في مكافحة الإرهاب وانعقاد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين للدفع بالشراكة الاقتصادية.

وتبنّى تنظيم «داعش» الهجوم على متحف «بادرو»، الأربعاء الماضي، في العاصمة التونسية، الذي خلَّف عشرات القتلى والجرحى أغلبهم سياح أجانب. فيما أعلن رئيس الحكومة التونسي الحبيب الصيد عن إجراءات أمنية مشددة.

المزيد من بوابة الوسط