ألمانيا تشارك بوفد رفيع المستوى في المؤتمر الاقتصادي المصري

أعلن السفير الألماني بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، أنّ نائب المستشارة الألمانية ووزير الاقتصاد الألماني زيجمار جابرييل سيرأس الوفد الألماني المشارك في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، المزمع انعقاده في شرم الشيخ في الفترة من 13 إلى 15 الشهر الجاري.

وأفاد هانس يورج هابر، السفير الألماني أنّه من المقرر أنْ يرافق غابرييل وفد سياسي رفيع المستوى وممثِّلون عن بعض الشركات الألمانية الرائدة، مثل شركة «سيمنس» وشركة «تيسين كروب» وشركة «باسف» وشركة (آر دبليو إي).

وأشار السفير الألماني في بيان صدر عن السفارة، اليوم الثلاثاء، إلى مزاعم توقيع كلٍ من ألمانيا ومصر لمذكرات تفاهم على هامش المؤتمر بشأن مشاريع استثمارية تبلغ قيمتها مليار دولار أميركي.

وأعرب السفير عن اهتمام بلاده الكبير بتعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر، مشيرًا إلى أنَّ الوفد الألماني المشارك في المؤتمر والممثل للحكومة الاتحادية الألمانية، بالإضافة إلى مشاركة الكثير من كبرى الشركات الألمانية في المؤتمر بمدينة شرم الشيخ هو أصدق دليل على هذا الاهتمام الكبير.

وأكَّد السفير في الوقت نفسه على أهمية مواصلة الحكومة المصرية السير على درب الإصلاحات الاقتصادية وتحسين مناخ الاستثمار؛ حتى يتسنى ضمان تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

وأكَّد السفير استمرار دعم ألمانيا لمصر مشيرًا إلى رغبة ألمانيا وأوروبا في استقرار مصر، ومن ثم فإنّه يتعيّن أن يسير النمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية مع التطور الديمقراطي جنبًا إلى جنب.

المزيد من بوابة الوسط