مفتي مصر: إنجاح المؤتمر الاقتصادي واجب شرعي

أكد مفتي مصر، الدكتور شوقي علام، أنَّ التكاتف لإنجاح مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، واجب شرعي ووطني على جميع المصريين، واصفًا المؤتمر، المقرَّر من 13 إلى 15 مارس الجاري، بأنَّه نقلة مهمة في تاريخ مصر التي تمثل رمانة الميزان في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف المفتي في تصريح صحفي نقلته «وكالة أنباء الشرق الأوسط» اليوم الخميس، أنَّ مصر تنتقل بخطوات ثابتة نحو مستقبل واضح، حيث تتجمَّع وفود العالم الاقتصادية على أرض شرم الشيخ للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي الدولي، الذي يعدُّ رسالة واضحة بأنَّ مصر آمنة مستقرة تحت قيادتها السياسية.

وأوضح علام أنَّ «نجاح مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، دليل واقعي على انحسار الإرهاب الأسود، ودليلٌ على عزيمة الإرادة السياسية في البناء والتعمير دون تأثُّر بأفعال السفهاء التي تريد العودة بمصر إلى الوراء».

وأضاف: «إنَّ المؤتمر الاقتصادي يعود نفعه على الأمة، مما يتوجَّب علينا شحذ الهمم واستنهاضها للعمل والتنمية وإشاعة ثقافة الإعمار، فالإسلام أَعلى من قيمة العمل، وكرَّم العاملين والمنتجين، واعتبره شرفًا وجهادًا وصورة مُعبِّرة عن ذات الإنسان واستعداداته، وبه يؤدِّي الإنسان رسالته في إعمار الأرض».

وحذَّر المفتي من المكائد التي تحاك لمصر، وأنَّ هناك َن يسعى للوقوف أمام قطار البناء والإعمار وإفشال أية جهود من شأنها رفع المعاناة عن كواهل الأمة، مشيرًا إلى دور العلماء في إشاعة ثقافة التفاؤل والبناء.

 

المزيد من بوابة الوسط