Atwasat

مصر: إحالة أوراق قاضٍ أدين بقتل زوجته إلى المفتي لأخذ الرأي في إعدامه

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 16 أغسطس 2022, 08:23 مساء
WTV_Frequency

أحالت محكمة مصرية، الثلاثاء، أوراق قاضٍ أدين بقتل زوجته، وهي مذيعة مصرية، وشريك له إلى مفتي البلاد لأخذ الرأي في إعدامهما، بحسب ما قال مسؤول قضائي. 

وقال المسؤول القضائي لوكالة «فرانس برس»: «قررت محكمة جنايات الجيزة الثلاثاء، إحالة أوراق القاضي (أيمن حجاج) قاتل المذيعة شيماء جمال، وشريكه (حسين الغرابلي) إلى مفتي الديار المصرية، لأخذ الرأي الشرعي فى إعدامهما». وأضاف المسؤول أن المحكمة حددت جلسة 11 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم.

«ضبط وإحضار» القاضي
كانت النيابة العامة قررت في 27 يونيو «ضبط وإحضار» القاضي لتورطه في قتل زوجته الإعلامية شيماء جمال ودفن جثمانها. وقال بيان النيابة الذي نشرته على صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك» آنذاك: «مثل أحد الأشخاص أمام النيابة العامة، وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حاصلها تورط الزوج في قتل زوجته على أثر خلافات كانت بينهما».

وفي مطلع يوليو أصدرت النيابة العامة بيانًا يفيد بتوقيف الزوج المتهم احتياطيًا على ذمة التحقيقات. ويأتي قرار المحكمة الثلاثاء في وقت تنتشر فيه الجرائم ضد النساء في مصر، إذ أُوقف طالب الأسبوع الماضي بتهمة قتل زميلته بعد رفضها الارتباط به وأُحيل إلى المحاكمة، بعد شهرين من جريمة قتل الطالبة نيرة أشرف المماثلة، التي أثارت غضبًا واسعًا في البلاد.

وكانت المحكمة التي قضت بإعدام قاتل نيرة طالبت بإجازة بث تنفيذ حكم الإعدام بشكل مباشر على الجاني «ما يحقق الردع العام المبتغى».

وبحسب الأمم المتحدة وجهاز الإحصاء المصري العام 2015، تعرضت نحو 8 ملايين امرأة للعنف في مصر من قبل أزواجهن أو أقاربهن أو البيئة المحيطة بهن في الأماكن العامة.
 

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ناصر الطبي
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ...
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم