Atwasat

مقتل مسن فلسطيني بعد احتجازه وتكبيله من قبل الجيش الإسرائيلي

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 12 يناير 2022, 08:53 مساء
WTV_Frequency

عُثر على فلسطيني في الثمانين من العمر ميتًا، صباح الأربعاء، في قرية في شمال الضفة الغربية المحتلة بعدما احتجزه جنود الاحتلال الإسرائيلي وتركوه مكبل اليدين، وفق ما أعلن رئيس المجلس المحلي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي «توقيف» رجل خلال عمليات «لمنع أنشطة إرهابية» ليلا في منطقة جلجليا شمال رام الله ، وأكد الإفراج عنه في الليلة نفسها. وأضاف أنه باشر إجراء تحقيق، بحسب «فرانس برس».

وقال الجيش في بيان: «من تحقيق أولي، تبين أن الفلسطيني كان أوقف خلال نشاط لقواتنا بعد أن عارض إجراء فحص أمني، وتم الإفراج عنه ليلًا». وأضاف: «في ضوء هذه الوقائع، باشرت الشرطة العسكرية إجراء تحقيق... على أن يتم نقل الملف إلى النيابة العسكرية بعد الانتهاء منه».

اعتقاله وتقييد يديه وضربه وتركه في مبنى قيد الإنشاء
وأكد رئيس المجلس المحلي، فؤاد مطيع، أن وحدة تضم 30 إلى 40 جنديًّا إسرائيليًّا نصبت في الساعة الثانية فجرا  (منتصف الليل ت غ) كمينا وسط قرية جلجليا. وأضاف مطيع: «أوقفوا السيارات وسط القرية واعتقلوا ركابها وقيدوا أيديهم». 

وبحسب رئيس المجلس المحلي، فإن عمر عبد المجيد أسعد كان عائدا إلى منزله بعد زيارة لأقاربه، عندما تم اعتقاله وتقييد يديه وضربه وتركه في مبنى قيد الإنشاء.  وعُثر على أسعد ميتًا في الساعات الأولى من صباح الأربعاء بعد مغادرة الجنود القرية، وفقا لمطيع. 

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية الرواية وقالت إن الحادثة تسببت بإصابة أسعد بـ«نوبة قلبية». وأضاف بيان الوزارة المقتضب «نُقل (أسعد) إلى أحد المراكز الطبية القريبة من المكان ثم نقل إلى مجمع فلسطين الطبي ووصل متوفى». 

مواجهات بين طلاب جامعة بيرزيت برام الله وجنود الاحتلال
وتأتي هذه الواقعة غداة مواجهات بين طلاب من جامعة بيرزيت شمال رام الله وجنود الاحتلال، نتج عنها عدة إصابات وفق جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي حادثة منفصلة، أصيب، الثلاثاء، جندي إسرائيلي عندما حاول فلسطيني دهسه بسيارة قبل أن يوقف المنفذ.  ولا تنتشر القوات الإسرائيلية داخل المدن الفلسطينية في الضفة الغربية لكن قواتها تنفذ عمليات مداهمة واعتقالات ما يؤدي إلى مواجهات.

واحتلت إسرائيل الضفة الغربية في 1967 ويعيش فيها وفي القدس الشرقية المحتلة نحو 700 ألف مستوطن. والمستوطنات سواء في الضفة الغربية أم في القدس الشرقية تعتبر مخالفة للقانون الدولي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ناصر الطبي
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ...
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم