Atwasat

اعتقال أسيرين آخرين من بين الفارين من سجن جلبوع الإسرائيلي

القاهرة - بوابة الوسط السبت 11 سبتمبر 2021, 08:01 صباحا
WTV_Frequency

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، أنه تم صباح السبت، توقيف أسيرين آخرين كانا من بين ستة فلسطينيين هربوا من سجن يخضع لحراسة أمنية مشددة في شمال إسرائيل.

وقالت شرطة الاحتلال، في بيان نقلته وكالة «فرانس برس»: «تم إلقاء القبض على سجينَين آخرين قبل مدة قصيرة.. بينما كانا يختبئان في مرآب للشاحنات»، ما يرفع عدد السجناء الفارّين الذين تم القبض عليهم إلى أربعة.

واعتقلت السلطات الإسرائيلية، مساء الجمعة، محمود عبدالله عارضة (45 عامًا) الذي كان مسجونًا منذ 1996، ويعقوب قادري (48 عامًا)، وكلاهما ينتمي إلى حركة الجهاد، في مدينة الناصرة العربيّة في شمال فلسطين المحتلة والواقعة على بعد نحو 30 كلم من السجن. وأعلنت الشرطة، صباح السبت، توقيف زكريا الزبيدي، القائد السابق في «كتائب شهداء الأقصى» الجناح العسكري لحركة فتح في مخيم جنين وأكثر الفارين الستة شهرة، ومحمد عارضة، في بلدة الشبلي أم الغنم، الواقعة على بعد عشرة كيلومترات شرق الناصرة.

ذكرت الشرطة الاسرائيلية «تم القبض على الرجلين من قبل فريق يضم مقاتلين في وحدة مكافحة الإرهاب الخاصة بالشرطة وأفراد من الشاباك (جهاز الأمن الداخلي) عقب عمليات تفتيش مكثفة قامت بها الشرطة في المنطقة الشمالية وشرطة الحدود والوحدات الخاصة في الجيش والشاباك ومصلحة السجون الإسرائيلية». وأضافت: «لم تتوقف جميع القوات عن العمل بشكل مكثف؛ حيث جمعت كل المعلومات التي يمكن استخدامها لتحديد مكان الفارين زكريا الزبيدي ومحمود عارضه، ولا يزال البحث عن الفارين الاثنين الآخرين جاريًا».

تمكن الفارون الفلسطينيون الستة، الإثنين، من الفرار عبر نفق حفر أسفل زنزانة قادهم إلى خارج السجن. واحتفل العديد من الفلسطينيين بهروبهم المذهل من سجن شديد الحراسة معتبرين أنهم أبطال، فيما كانت إسرائيل في حالة تأهب وقامت بعملية مطاردة مكثفة.

 

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو المجاعة
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو ...
شهداء وجرحى في غارات صهيونية على غزة واستشهاد صياد برفح
شهداء وجرحى في غارات صهيونية على غزة واستشهاد صياد برفح
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 34 ألفا و356 شهيدا
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 34 ألفا و356 شهيدا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم