Atwasat

إصابة 7 فلسطينيين بجروح في صدامات مع قوات الاحتلال في القدس

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 23 أبريل 2021, 01:15 صباحا
WTV_Frequency

أصيب سبعة فلسطينيين بجروح في صدامات اندلعت مساء الخميس في القدس الشرقية المحتلّة بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية، بحسب ما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني وصحفيون في وكالة «فرانس برس».

ووفقاً لصحفيين في «فرانس برس» فإنّ الصدامات دارت بالقرب من البلدة القديمة حيث منعت الشرطة الإسرائيلية الوصول إلى مناطق يتجمّع فيها الفلسطينيون عادة بأعداد كبيرة في ليالي شهر رمضان. ودارت الصدامات في وقت نشرت فيه شرطة الاحتلال الإسرائيلي المئات من عناصرها لمواكبة مسيرة نظّمتها في القدس الغربية حركة «لاهافا» اليهودية اليمينية المتطرّفة.

ونظّم شبّان فلسطينيون في القدس الشرقية تظاهرة مضادّة للاحتجاج على تلك المسيرة، ممّا أدّى لاندلاع صدامات بين هؤلاء المتظاهرين وقوات الأمن الإسرائيلية عند مدخل البلدة القديمة. وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إنّ سبعة فلسطينيين أصيبوا بجروح في الصدامات.

من جهتها قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان إنّ أحد عناصرها أصيب بجروح في وجهه إثر تعرّضه للرشق بحجارة. وفي بيانها شدّدت الشرطة: «سنسمح بالتظاهرات باسم حرية التعبير لكنّنا سنتّخذ إجراءات ضدّ أي شكل من أشكال العنف».

وكانت مواجهات دارت الأربعاء في القدس. وأظهرت مقاطع فيديو تناقلتها وسائل إعلام وشبكات التواصل الاجتماعي موظفين عرباً يعملون في متاجر وسط المدينة وصحفيين يتعرّضون لاعتداءات عنيفة من قبل شبّان يهود يهتفون «الموت للعرب». وعلى الأثر أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أنّها اعتقلت 70 شخصاً من اليهود والعرب يومي الأربعاء والخميس، مشيرة إلى أنّ 64 من بين هؤلاء مدّدت فترة توقيفهم الاحتياطي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ناصر الطبي
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ...
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم