Atwasat

القوات التركية تعتقل شقيقة للبغدادي في سورية

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 05 نوفمبر 2019, 03:38 مساء
WTV_Frequency

اعتقلت قوات تركية في شمال سورية شقيقة لأبو بكر البغدادي زعيم تنظيم«داعش» الذي قتل في نهاية أكتوبر في هجوم نفذته وحدة كوماندوس أميركية.

وقال المسؤول طالبا عدم الكشف عن اسمه «قبضت تركيا على شقيقة أبو بكر البغدادي في أعزاز» بشمال غرب سورية، بحسب «فرانس برس»، وأوضح «قبض على رسمية عواد المولودة عام 1954 خلال هجوم على معسكر قرب أعزاز»، بحسب «فرانس برس».

وأضاف أن شقيقة البغدادي كانت برفقة زوجها وزوجة ابنها وخمسة أطفال. وقال إن «البالغين الثلاثة يخضعون للاستجواب»، مؤكدا أن «ما سنعلمه (من الاستجواب) سيساعد تركيا وكذلك باقي أوروبا على حماية نفسها بشكل أفضل من الإرهابيين».

من جهته، أفاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن أن «قوات تركية ألقت القبض على أخت البغدادي أمس بالليل في مخيم في ضواحي مدينة أعزاز». وأوضح أنه تم اعتقالها مع زوجها وزوجة ابنها وأحفادها الخمسة، مشيرا كذلك إلى اعتقال «أربعة عراقيين آخرين».

وتقع مدينة أعزاز في منطقة بشمال غرب سورية تسيطر عليها تركيا بعد الهجوم العسكري الذي نفذته عام 2016. وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في 27 تشرين أكتوبر مقتل البغدادي في عملية نفذتها وحدة كوماندوس أميركية خلال الليل في شمال غرب سورية على مسافة بضع كيلومترات من الحدود التركية.

وغداة الإعلان، أكدت تركيا أن أجهزة استخباراتها أجرت اتصالات «مكثفة» مع الأجهزة الأميركية ليلة العملية. واتُّهمت تركيا لفترة طويلة بالتغاضي عن الجهاديين الذين يعبرون حدودها للانضمام إلى القتال في سورية بعد اندلاع النزاع في هذا البلد عام 2011. لكن بعدما استهدفها تنظيم الدولة الإسلامية بعدة اعتداءات، انضمت عام 2015 إلى التحالف المعادي للجهاديين.

لكن أنقرة اتُّهمت في الأسابيع الماضية بإضعاف الكفاح ضد عناصر التنظيم المتفرقين بشنها هجوما في 9 أكتوبر على المقاتلين الأكراد المنضوين في قوات سوريا الديموقراطية وعمودها الفقري وحدات حماية الشعب الكردية التي كانت في طليعة القتال ضد تنظيم «داعش».

وتتهم تركيا وحدات حماية الشعب بـ«الإرهاب» وتعتبرها امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يقود تمردا مسلحا ضدها على أرضها.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو المجاعة
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو ...
شهداء وجرحى في غارات صهيونية على غزة واستشهاد صياد برفح
شهداء وجرحى في غارات صهيونية على غزة واستشهاد صياد برفح
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 34 ألفا و356 شهيدا
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 34 ألفا و356 شهيدا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم