إصابة فلسطينيين في غارات إسرائيلية استهدفت قطاع غزة

متظاهرون فلسطينيون في شرقي غزة على الحدود مع إسرائيل. (أ ف ب)

وجه الجيش الإسرائيلي، السبت، ضربات جوية في قطاع غزة ردًّا على ما زعمه بـ«إطلاق بالونات مفخخة من القطاع في اتجاه إسرائيل».

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه «حدد هوية مجموعة أطلقت بالونات مفخخة في اتجاه الأراضي الإسرائيلية من جنوب قطاع غزة»، وفق «فرانس برس».

وفي بيان ثانٍ، زعم الجيش أن مقاتلته أغارت على مجموعة أطلقت بدورها بالونات مفخخة من غزة، من دون أن يوضح ما إذا كانت تمت إصابة الأهداف. وقال مصدر عسكري فلسطيني إن شخصين أُصيبا جراء الغارة الأولى. ويشهد قطاع غزة منذ مارس 2018 احتجاجات أسبوعية تتخللها مواجهات مع الجنود الإسرائيليين على طول الحدود.

وقُـتل 257 فلسطينيًّا على الأقل بنيران إسرائيلية منذ التاريخ المذكور، معظمهم في مواجهات على الحدود، فيما قضى آخرون في ضربات إسرائيلية، في حين قُـتل جنديان إسرائيليان. والجمعة، قُـتل فلسطينيان برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات في نقاط مختلفة على الحدود.

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على مقتلهما، لكنه أورد أن نحو 9500 فلسطيني تظاهروا في مواقع مختلفة ورشق بعضهم الجنود بالحجارة والعبوات الناسفة. ودعا رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، إسماعيل هنية إلى تعبئة واسعة يوم 30 مارس إحياءً للذكرى السنوية الأولى لبدء احتجاجات «مسيرات العودة».

المزيد من بوابة الوسط