مقتل 14 إرهابيا في هجوم على معسكر للجيش المصري وسط سيناء

أعلن الجيش المصري عن مقتل 14 «عنصرًا إرهابيًا» واستشهاد 8 من أفراد الجيش وإصابة 15 فردًا آخرين بإصابات مختلفة، في هجوم نفذته مجموعة متطرفة بغرض اقتحام أحد معسكرات القوات المسلحة بمنطقة وسط سيناء.

وقال الناطق باسم الجيش العقيد تامر الرفاعي إنه «في إطار العملية الشاملة (سيناء 2018) ونتيجة لإحكام السيطرة الأمنية على مختلف المناطق بسيناء، فقد تمكنت القوات المسلحة اليوم من إحباط عملية إرهابية كبرى، حيث حاولت مجموعة من العناصر الإرهابية مكونة من عدد 14 فردًا منهم عدد 4 أفراد يرتدون الأحزمة الناسفة ومسلحين جميعًا بالبنادق الآلية والرشاش المتوسط وRBJ اقتحام أحد معسكرات القوات المسلحة بمنطقة وسط سيناء مستغلة فترة وحالة الظلام التي تصاحب توقيت الفجر».

وأوضح الناطق أنه «نتيجة ليقظة وانتباه عناصر الخدمة والحراسة البواسل فقد (أحبط الهجوم) وجرى الاشتباك مع (الإرهابيين) بمختلف الأسلحة ووسائل النيران المتاحة، ما أدى إلى مقتلهم جميعًا وعددهم 14 فردًا».

وأضاف «أسرعت العناصر التي ترتدي الأحزمة الناسفة بتفجير أنفسهم بمحيط المعسكر فنتج عن ذلك استشهاد عدد 8 أفراد من القوات المسلحة وإصابة عدد 15 فردًا آخرين بإصابات مختلفة نتيجة لتطاير الشظايا».

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أصدر مساء الجمعة، قرارا بتمديد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر أخرى اعتبارا من صباح اليوم السبت.

المزيد من بوابة الوسط