السيسي يكشف عن أكبر تحدٍ يواجهه: المشروعات القومية حل مؤقت للبطالة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أنَّ برامج وخطط الدولة المصرية تهدف إلى «تحقيق مجموعة من النجاحات المتوازية لتعظيم الاستفادة من الإجراءات التي تتخذ».

وقال السيسي، في كلمته خلال جلسة التجربة المصرية في صناعة المستقبل، إن المشروعات القومية جزء منها توفير فرص عمل لحجم كبير من الشباب الذي يصعب الوصول إليه لمساعدته، لكن لديه الرغبة في العمل، مشيرًا إلى أنها تهدف أيضًا إلى زيادة نسبة التشغيل، وفي الوقت ذاته تغيير وجه مصر.

وأعلن الرئيس المصري موافقته على قائمة العفو عن الشباب وفقًا لصلاحياته، قائلاً إنه تلقى مطالب الشباب في أحد المؤتمرات بإجراء مراجعة لموقف الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، و«قمنا بتشكيل لجنة من الشباب يقومون بهذه المراجعة طبقًا للأحكام النهائية.. وقلت لهم سأوقِّع على القائمة المطالب الإفراج عنها طبقًا للقانون والدستور»، بحسب «بوابة الأهرام».

وكشف أن هناك مقترحات بشأن دورية المؤتمر الدولي للشباب، بحيث يقام كل عام، مضيفًا: «أتصور أننا هانستمر فيه كل سنة، لأنه منصة رائعة لا نستطيع ولا يمكن أن نتخلى عنه، هانستمر في لقاءاتنا مع بعضنا البعض علشان نسمع بعض».

السيسي: الدولة المصرية لديها إرادة سياسية حقيقية للتواصل مع الشباب (..) أكبر تحدٍ في تقديري هو كيفية التواصل مع شباب مصر، ونتفاهم معه

وأكد الرئيس السيسي أن «الدولة المصرية لديها إرادة سياسية حقيقية للتواصل مع الشباب (..) أكبر تحدٍ في تقديري هو كيفية التواصل مع شباب مصر، ونتفاهم معه».

وعرض منتدى شباب العالم في أول أيام فعالياته، فيلمًا تسجيليًّا عن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الجلسة الثانية بعنوان: «التجربة المصرية في صناعة المستقبل».

 

المزيد من بوابة الوسط