Atwasat

السيسي يكشف عن أكبر تحدٍ يواجهه: المشروعات القومية حل مؤقت للبطالة

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 06 نوفمبر 2017, 03:06 مساء
WTV_Frequency

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أنَّ برامج وخطط الدولة المصرية تهدف إلى «تحقيق مجموعة من النجاحات المتوازية لتعظيم الاستفادة من الإجراءات التي تتخذ».

وقال السيسي، في كلمته خلال جلسة التجربة المصرية في صناعة المستقبل، إن المشروعات القومية جزء منها توفير فرص عمل لحجم كبير من الشباب الذي يصعب الوصول إليه لمساعدته، لكن لديه الرغبة في العمل، مشيرًا إلى أنها تهدف أيضًا إلى زيادة نسبة التشغيل، وفي الوقت ذاته تغيير وجه مصر.

وأعلن الرئيس المصري موافقته على قائمة العفو عن الشباب وفقًا لصلاحياته، قائلاً إنه تلقى مطالب الشباب في أحد المؤتمرات بإجراء مراجعة لموقف الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، و«قمنا بتشكيل لجنة من الشباب يقومون بهذه المراجعة طبقًا للأحكام النهائية.. وقلت لهم سأوقِّع على القائمة المطالب الإفراج عنها طبقًا للقانون والدستور»، بحسب «بوابة الأهرام».

وكشف أن هناك مقترحات بشأن دورية المؤتمر الدولي للشباب، بحيث يقام كل عام، مضيفًا: «أتصور أننا هانستمر فيه كل سنة، لأنه منصة رائعة لا نستطيع ولا يمكن أن نتخلى عنه، هانستمر في لقاءاتنا مع بعضنا البعض علشان نسمع بعض».

السيسي: الدولة المصرية لديها إرادة سياسية حقيقية للتواصل مع الشباب (..) أكبر تحدٍ في تقديري هو كيفية التواصل مع شباب مصر، ونتفاهم معه

وأكد الرئيس السيسي أن «الدولة المصرية لديها إرادة سياسية حقيقية للتواصل مع الشباب (..) أكبر تحدٍ في تقديري هو كيفية التواصل مع شباب مصر، ونتفاهم معه».

وعرض منتدى شباب العالم في أول أيام فعالياته، فيلمًا تسجيليًّا عن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الجلسة الثانية بعنوان: «التجربة المصرية في صناعة المستقبل».

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو المجاعة
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو ...
شهداء وجرحى في غارات صهيونية على غزة واستشهاد صياد برفح
شهداء وجرحى في غارات صهيونية على غزة واستشهاد صياد برفح
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 34 ألفا و356 شهيدا
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 34 ألفا و356 شهيدا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم