شركات المحمول في مصر ترفع أسعار بطاقات الشحن

رفعت شركات المحمول العاملة في مصر أسعار بطاقات شحن المحمول 36 % مع زيادة تكاليف التشغيل.

وقال القائم بأعمال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، مصطفى عبد الواحد، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، إن الزيادة في أسعار وقيمة الرصيد لبطاقات الشحن والشحن على الهواء والشحن عن طريق الكاش.

وأضاف عبد الواحد أنه لا زيادة في أسعار الباقات من الدقائق والإنترنت التي يحصل عليها مستخدمو المحمول، موضحًا أن بطاقة الشحن فئة 5 جنيهات تمنح المستخدم رصيد بقيمة 3.5 جنيه، أما البطاقة فئة 10 جنيهات يحصل المستخدم منها على رصيد بقيمة 7 جنيهات.

ونقلت وكالة «رويترز» عن مسؤول في جهاز تنظيم الاتصالات قوله إن «الزيادة في أسعار بطاقات الشحن بلغت 36 %، تم زيادة الأسعار وتقليل الدقائق».

وتقدم خدمات الهاتف المحمول في مصر شركات أورنج مصر وفودافون مصر واتصالات مصر إلى جانب المصرية للاتصالات.

وأرجع مسؤول في إحدى شركات المحمول أسباب زيادة أسعار بطاقات الشحن إلى «زيادة تكلفة التشغيل بنحو 45 % بعد تحرير سعر الصرف وزيادة أسعار الوقود والكهرباء».

وأرسلت شركة أورنج رسالة نصية إلى مستخدميها اليوم الجمعة جاء فيها أنه «بناء على تعليمات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تم تغيير أسعار كروت شحن الموبايل والشحن على الهواء ابتداء من اليوم 29 سبتمبر ليحصل العميل على 70% من قيمة المبلغ المدفوع».

وحرر البنك المركزي سعر صرف الجنيه في نوفمبر الماضي ورفع أسعار الفائدة بمقدار 700 نقطة أساس إجمالًا منذ ذلك الحين، في إطار برنامج قرض بقيمة 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي يهدف لدعم الاقتصاد.

المزيد من بوابة الوسط