Atwasat

السيسي يدعو مجتمع الأعمال الهندي لزيادة استثماراته في مصر

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 06 سبتمبر 2017, 10:21 صباحا
WTV_Frequency

التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، على هامش أعمال قمة تجمع «بريكس»، حيث أكد حرص مصر على تطوير علاقات التعاون مع الهند في جميع المجالات، داعيًا الهند لزيادة استثماراتها في مصر.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة السفير علاء يوسف إن «رئيس وزراء الهند أشاد خلال اللقاء بالزخم الذي شهدته العلاقات بين البلدين على مدى العامين الماضيين، مؤكدًا قوة علاقات الصداقة الوثيقة التي تربط بينهما، وحرص الهند على دفع وتعزيز التعاون مع مصر على الأصعدة المختلفة، خاصة في المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية»، بحسب ما نقلت «الأهرام»، اليوم الأربعاء.

واستعرض السيسي خلال اللقاء، الثلاثاء، برنامج النمو الاقتصادي المستدام الجاري تنفيذه، كما استعرض المشاريع القومية الجاري تنفيذها، والإجراءات التى تم تبنيها لتشجيع الاستثمار في مصر، معربًا عن تطلعه لقيام مجتمع الأعمال الهندي بزيادة استثماراته في مصر.

ومن جانبه، ثمَّن رئيس وزراء الهند الجهود المصرية في دفع عملية التنمية وتشجيع الاستثمار، والتي أسهمت في إقبال الشركات الهندية على العمل في مصر، موضحًا أن حجم استثماراتها بلغ نحو ثلاثة مليارات دولار، كما أكد أهمية تفعيل مجلس الأعمال المشترك، والعمل على زيادة التبادل التجاري والتعاون بين البلدين في المجال الاقتصادي.

ورحب الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الهندي بالتعاون القائم بين البلدين في عدد من المجالات، وخاصة في مجال تدريب وتأهيل العمالة، كما أعربا عن حرصهما على تعزيز التعاون في المجالات التكنولوجية وبناء القدرات. واتفق الجانبان على عقد اللجنة الوزارية المشتركة من أجل الإعداد الجيد لزيارة رئيس الوزراء الهندي القاهرة.

وقال الناطق الرسمي: «إن اللقاء تطرق أيضًا إلى التنسيق القائم بين البلدين في المحافل الدولية، حيث أعرب الجانبان عن أهمية استمرار التشاور للتنسيق بين مواقف البلدين إزاء المواضيع ذات الاهتمام المشترك».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو المجاعة
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو ...
شهداء وجرحى في غارات صهيونية على غزة واستشهاد صياد برفح
شهداء وجرحى في غارات صهيونية على غزة واستشهاد صياد برفح
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 34 ألفا و356 شهيدا
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 34 ألفا و356 شهيدا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم