إيرادات مصر من السياحة تقفز 170% إلى 3.5 مليار دولار

قال مسؤول حكومي مصري إن إيرادات بلاده من قطاع السياحة قفزت 170% إلى 3.5 مليار دولار في أول سبعة أشهر من هذا العام، في حين زادت أعداد السياح الوافدين إلى البلاد 54%.

وأضاف المسؤول المطلع على ملف السياحة في تصريحات إلى «رويترز»: «إيرادات السياحة قفزت إلى 3.5 مليار دولار في أول سبعة أشهر من 2017 بنمو 170% عن الفترة المقابلة... التحسن في الأرقام جاء بدعم من زيادة أعداد السياح الوافدين من ألمانيا وأوكرانيا».

وتابع: «بلغت أعداد السياح الوافدين إلى مصر 4.3 مليون سائح في أول سبعة أشهر بنمو حوالي 54% على أساس سنوي... السياحة الوافدة من أوروبا شكلت 75% من أعداد السياح في أول سبعة أشهر، في حين شكلت السياحة العربية 20%».

وقال المسؤول: «نتوقع وصول الإيرادات السياحية بنهاية هذا العام إلى ستة مليارات دولار رغم عدم رفع الحكومة الروسية الحظر على الرحلات السياحية لمصر بعد (..) نأمل أن تصل أعداد السياح بنهاية هذا العام إلى ثمانية ملايين سائح مقابل 4.5 مليون سائح في 2016... هناك تحسن في تدفقات السياح خاصة من ألمانيا وأوكرانيا وإيطاليا خلال الفترة الأخيرة».

وأضاف المسؤول أن بلاده ستواصل حملاتها التسويقية في أوروبا والبلاد العربية حتى نهاية العام مع المشاركة هذا الشهر في بورصة السياحة العالمية في روسيا وفي بورصة لندن التي تقام في نوفمبر.

وقطاع السياحة ركيزة أساسية لاقتصاد مصر ومصدر رزق لملايين المواطنين ومورد رئيس للعملة الصعبة. لكن السياحة تضررت بشدة جراء بعض العمليات الإرهابية التي استهدفت القطاع.

المزيد من بوابة الوسط