تونس والسعودية تبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية

ناقش الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، اليوم الجمعة، وزير التجارة والاستثمار السعودي الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، الذي يزور تونس لترؤس وفد بلاده في أشغال الدورة التاسعة للجنة المشتركة التونسية السعودية، لبحث العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأكد وزير التجارة والاستثمار السعودي «حرص بلاده على تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع تونس وتنمية المبادلات التجارية معها والوقوف إلى جانبها ومساندتها لمجابهة مختلف التحديات التي تواجهها».

وأشار الوزير السعودي إلى «أنّ زيارته إلى تونس على رأس وفد رفيع المستوى يضم 18 جهة حكومية وأكثر من 50 رجل أعمال تعكس الديناميكية التي تشهدها علاقات التعاون بين البلدين ورغبتهما المشتركة في تنميتها باستمرار خصوصا في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية، مؤكدًا أنّ اللجنة المشتركة التونسية السعودية التي لم تنعقد منذ 10 سنوات، تناولت التحديات التي تواجهها تونس ومختلف الفرص الاستثمارية المتاحة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين في عدد من المجالات.

وأكد أنه تمّ الاتفاق مع الجانب التونسي على الشروع في إعداد خطّة عمل واضحة لتنفيذ ما تمّ التوافق بشأنه في هذا المجال.

من جانبه، شدّد الرئيس التونسي على أنّ العلاقات التاريخية بين تونس والسعودية هي علاقات خاصة واستراتيجية مبنية على أسس متينة من الاحترام المتبادل والتعاون المثمر، مؤكدًا حرص تونس على مزيد من تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات.

وأكّد السبسي على الدور المحوري الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية في العالم العربي والإسلامي، معربًا عن ثقته في حكمة القادة الخليجيين وقدرتهم على تجاوز الأزمة الخليجية الراهنة بالحوار والتفاهم والحفاظ على روح التضامن بين دول مجلس التعاون الخليجي لتكون قوة واحدة في مواجهة التحديات التي تواجهها المنطقة.

المزيد من بوابة الوسط