تونس تصادر ممتلكات 7 أشخاص متهمين بجرائم فساد

صادرت تونس، أمس الجمعة، ممتلكات سبعة أشخاص متّھمین في جرائم فساد حصلت في عھد الرئیس المخلوع زین العابدین بن علي.

وقال رئيس اللجنة الرسمیة المكلفة مصادرَة تلك الممتلكات لحساب الدولة، منیر الفرشیشي، في مؤتمر صحفي إن الأشخاص السبعة، وھم جمركي وستة آخرون بین رجال أعمال وتجار، كّونوا ثروات «بشكل غیر شرعي» مستفیدین من علاقاتھم بأفراد من عائلة بن علي وعائلة زوجته لیلى الطرابلسي، مضیفًا أن اللجنة «ستواصل التحقیق والبحث لتحدید المنافع التي حققھا ھؤلاء الأشخاص بشكل غیر شرعي»، بحسب جريدة «الشرق الأوسط».

وكانت اللجنة صادرت في وقت سابق ممتلكات 8 رجال أعمال في إطار «حرب» على الفساد أطلقتھا حكومة یوسف الشاھد یوم 23 من مایو الماضي. كما وضعت 10 رجال أعمال ومھربین قید الإقامة الجبریة، بموجب قانون الطوارئ، بينهم رجل الأعمال شفیق جرایة (45 عامًا)، الذي وجه إليه القضاء العسكري تھم «الخیانة والاعتداء على أمن الدولة ووضع النفس تحت تصرف جیش أجنبي»، التي تصل عقوبتھا إلى الإعدام.

وكان رئیس الحكومة التونسية یوسف الشاھد أكد أن محاربة الفساد سیاسة الدولة، ولیست مرحلة ظرفیة ستنتھي في أجل محدد، واستند في تنفیذھا إلى قانون الطوارئ الذي یبیح له اتخاذ إجراءات استثنائیة على غرار الإقامة الإجباریة والتحفظ على العناصر المھِّدَدة لأمن البلاد واستقرارھا.

المزيد من بوابة الوسط