بالصور: ملك الأردن يستقبل السيسي في مطار الملكة علياء عشية القمة العربية

وصل اليوم الثلاثاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى الأردن للمشاركة في أعمال القمة العربية 28 التي تبدأ أعمالها غدًا الأربعاء، وكان في استقبال السيسي وفد أردني رفيع المستوى برئاسة الملك عبدالله ملك الأردن.

وقال الناطق باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يثمن جهد الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن في محاولة لم الشمل العربي، معربًا عن ثقة القيادة المصرية في أن الأردن سيعطي دفعة قوية للعمل العربي المشترك خلال توليه رئاسة القمة العربية التي يتسلمها غدًا من موريتانيا، وفق ما نقلته «بوابة الأهرام».

وأضاف يوسف في تصريحات صحفية بمقر إقامة الرئيس الذي وصل الأردن بعد ظهر اليوم الثلاثاء، إن مصر حريصة على التحذير من مخاطر الإرهاب في المحافل الدولية كافة؛ لأنه يمثل تهديدًا مباشرًا للدول العربية، لافتًا إلى أن مواجهة الإرهاب تتطلب استراتيجية شاملة تشمل العمل العسكري والجوانب الاجتماعية والاقتصادية، ملمحًا إلى أن القمة العربية يجب أن تتخذ موقفًا حاسمًا تجاه التهديدات الإرهابية.

وعن ارتباط زيارة الرئيس السيسي لواشنطن أكد السفير علاء يوسف أن موعد القمة العربية سنوي وثابت، ولم يكن مقصودًا أن يكون عقب القمة العربية، لكن المؤكد أن يتناول الرئيس في مباحثاته بالولايات المتحدة الموضوعات التي يتفق عليها القادة العرب في قمتهم غدًا على سواحل «البحر الميت» بالأردن. وأكد يوسف أن الرئيس سيطالب الإدارة الأميركية بالمساعدة على تسوية الأزمات في عدد من الملفات وأهمها القضية الفلسطينية.

المزيد من بوابة الوسط