السيسي يؤكد ضرورة الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة

شدد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المقرر لتنفيذ الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية.

وأوضح الناطق باسم الرئاسة، علاء يوسف، أن الرئيس السيسي اجتمع الاثنين، مع وزير الإسكان مصطفى مدبولي ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء كامل الوزير، وكبار مسؤولي شركة العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف أن السيسي طالب أيضًا، خلال الاجتماع، بمراعاة الاحتياجات الفعلية للوزارات بالعاصمة الجديدة عند تصميم مساحات مبانيها بما في ذلك معدلات توافد المواطنين إليها، والعمل على خفض تكلفة الإنشاء إلى أقصى حد ممكن مع الحفاظ على أعلى معايير الجودة، بحسب بيان أوردته وكالة «أنباء الشرق الأوسط».

وتابع أن السيسي أشار إلى أهمية أن «يتسم تصميم الحي الحكومي الجاري إنشاؤه بالمرونة والحيوية ومواكبة العصر، وبما يلائم الهوية الوطنية المصرية، ويعكس صورة حضارية لمستقبل مصر كما يتطلع إليه شعبها».

وأشار السيسي إلى ضرورة القيام بتقديرات دقيقة لحركة المرور المتوقعة ومراعاة ذلك عند تصميم الطرق والمداخل والمحاور في العاصمة الجديدة لتلافي حدوث اختناقات مرورية.

وطالب الرئيس المصري بدراسة إمكانية استغلال أسطح وواجهات المباني في توليد الكهرباء من خلال الطاقة الشمسية، مؤكدًا ضرورة البدء من حيث انتهت أحدث نظم التصميم والتخطيط المعماري، بحسب البيان.

وكان مجلس الوزراء وافق، في يناير الماضي، على إسناد أعمال الإشراف على تنفيذ مساكن ومبانٍ خدمية بالحي السكني الثالث بالعاصمة الإدارية الجديدة، إلى مكتب «تحالف التنمية العمرانية» الاستشاري المصري.

 

المزيد من بوابة الوسط