Atwasat

تونس تتسلم ست مروحيات قتالية أميركية لمكافحة «الإرهاب»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 04 فبراير 2017, 05:39 مساء
WTV_Frequency

تسلم الجيش التونسي ست مروحيات قتالية أميركية الصنع من ضمن 24 لمكافحة «الإرهاب»، بحسب ما أعلنت الحكومة التونسية اليوم السبت.

وأشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد، السبت، في قاعدة قابس (جنوب) العسكرية على تسلم هذه المروحيات التي ستساهم في «تعزيز القدرات الاستطلاعية والهجومية (للجيش التونسي) في الحرب على الإرهاب»، وفق بيان حكومي مقتضب نقلته وكالة الأنباء التونسية «وات».

وقال مسؤول حكومي إن المروحيات القتالية الست من نوع «أو إتش-58 كيوا» وإنها «دفعة أولى» من ضمن 24 مروحية من النوع نفسه، موضحًا أن بقية المروحيات ستصل في مارس المقبل. وأفاد أن هذا النوع من المروحيات «مجهّز للعمل ليلاً ونهارًا» ويُستعمل في «الاستطلاع والتأمين والدعم الناري الجوي ومراقبة وتحديد الأهداف الثابتة والمتنقلة» ويمتاز بقدرته على «تدمير الأهداف بدقة عالية».

وتابع أن هذه المروحيات «مجهزة بكاميرا حرارية للمراقبة خلال الليل» وبمنظومة «تتبع الهدف تلقائيا» و«بجهاز ليزر مشفّر لإطلاق صواريخ (جو-أرض من نوع) هيلفاير». ويبلغ ثمن المروحيات الـ24 نحو 100 مليون دولار مع احتساب قطع الغيار وخدمات الصيانة والتدريب بحسب ما أعلنت في الثالث من مايو 2016 «وكالة التعاون الأمني الدفاعي» الأميركية التابعة للبنتاغون.

وتوقعت الوكالة أن «تحسن» هذه المروحيات «قدرة تونس على مراقبة الحدود» مع ليبيا المجاورة الغارقة في الفوضى وعنف الجماعات الجهادية، وعلى «قتال الإرهابيين» خصوصًا «كتيبة عقبة بن نافع» (الجناح التونسي لتنظيم القاعدة) المتحصنة في جبال غرب البلاد على الحدود مع الجزائر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ناصر الطبي
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ...
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم بالمسجد
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم