مصر: قرار جمهوري بتمديد الطوارئ في سيناء

نشرت الجريدة الرسمية المصرية اليوم الثلاثاء قرارًا جمهوريًا للرئيس عبدالفتاح السيسي بمد حالة الطوارئ في سيناء لمدة ثلاثة أشهر، اعتبارًا من 30 يناير الجاري.

ويحمل القرار رقم ( 56 لسنة 2017)، وينص على «مد حالة الطوارئ بالمنطقة المحددة شرقًا من تل رفح مارًا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة غربًا من غرب العريش وحتى جبل الحلال، لمدة ثلاثة أشهر اعتبارًا من الساعة الواحدة صباح الاثنين الموافق 30 يناير 2017».

كما ينص على «حظر التجوال في المنطقة المحددة طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، عدا مدينة العريش والطريق الدولى من كمين الميدان وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب، إذ يكون حظر التجوال من الساعة الواحدة صباحًا وحتى الخامسة من صباح اليوم نفسه لحين إشعار آخر». ويقضي القرار بسجن كل من يخالفه وفق أحكام القانون.

كان مجلس النواب وافق على القرار أمس الاثنين بالأغلبية، كما وافق على قرار مجلس الدفاع الوطنى بتمديد مشاركة العناصر اللازمة من القوات المسلحة المصرية في مهمة قتالية خارج الحدود لـ«الدفاع عن الأمن القومي المصري والعربي في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وباب المندب».