البرلمان التونسي يشدد على ضرورة تعزيز علاقات الشراكة مع سويسرا

دعا رئيس البرلمان التونسي، محمد الناصر، إلى مزيد من تعزيز علاقات الشراكة الاقتصادية والمبادلات التجارية والاستثمارية مع سويسرا، بما يسهم في تمكين تونس من كسب رهانات التشغيل والتنمية ودفع الاقتصاد بوصفها دعامة للانتقال الديمقراطي الناجح الذي أنجزته تونس.

وقال البرلمان التونسي، في بيان صادر الجمعة، ونقلته وكالة «تونس أفريقيا للأنباء» إن رئيس البرلمان التونسي، والذي زار سويسرا خلال اليومين الماضيين، بدعوة من البرلمان السويسري أشار إلى الإصلاحات الهيكلية المهمة التي أنجزتها تونس خاصة منها المجلة الجديدة للاستثمارات التي صادق عليها البرلمان التونسي أخيرًا، ودعا إلى أن تشارك سويسرا بصفة فاعلة في الندوة الدولية لدعم الاقتصاد والنهوض بالاستثمار في تونس التي ستقام يومي 29 و 30 نوفمبر المقبل.

والتقى رئيس البرلمان التونسي محمد الناصر خلال الزيارة كريستا ماركفالدير رئيسة المجلس الوطني الفيدرالي السويسري، في إطار الزيارة الرسمية على رأس وفد برلماني يضم حبيب خضر وعبدالرؤوف الماي ونزار عمامي ونور الدين المرابطي ورمزي بن فرج.

وتم خلال اللقاء التطرق إلى العلاقات القائمة بين تونس وسويسرا على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية، وفي مجالات التعاون والدبلوماسية البرلمانية والسبل الكفيلة بمزيد تطويرها.