Atwasat

شكري: قبلنا التعامل مع كل الأطراف لصالح الشعب الليبي

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 23 سبتمبر 2016, 01:04 مساء
WTV_Frequency

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعو إلى ضرورة العمل بشكل واضح ومتسق لإنهاء الصراعات بالمنطقة بالوسائل السلمية، واحترام إرادة الشعوب بوصفها المرجعية الرئيسية، ووقف تدخل أطراف خارج النطاق العربى والإقليمي، كون استمرار هذا التدخل يزيد من خطورة التحديات الممثلة فى الإرهاب.

وأوضح شكري، في تصريحات لرؤساء تحرير «الأهرام» و«الأخبار» و«الوطن»، الخميس، أنه بالنسبة لليبيا فمن الضرورى احترام إرادة الشعب الليبي ممثلة فى البرلمان والجيش الوطني واحترام كل مؤسسات الدولة الليبية ودعمها، مشيرًا إلى أن مصر دعمت جهود المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، وبدون هذا الدعم ما كان المبعوث الدولى قد وصل إلى ما وصل إليه..

«مصر تفاعلت مع كل الأطراف في ليبيا من أجل الشعب الليبى الشقيق»

وأكد أن «مصر تفاعلت مع كل الأطراف في ليبيا وقبلت التعامل مع أطراف لا تتفق معها في الرؤية، لكن من أجل الشعب الليبى الشقيق تفاعلنا معها.. ندعم مؤسسات الدولة ومجلس النواب والحكومة عندما تحظى بالدعم البرلمانى والتشريعي، وعندما يمارس مجلس النواب سلطاته فى دعم الحكومة ومراقبة سياستها».

وأضاف أن «من الواجب أيضا دعم الجيش الوطنى الليبي، فهو جيش محترف يصون وحدة الأراضى الليبية فى مواجهة عناصر مسلحة مدعومة عسكريًا من أطراف إقليمية ودولية تحاول أن تفرض إرادتها على الشعب الليبي، كما ينبغى دعم الحكومة فى مواجهة حقائق على الأرض تعوق سيطرتها، وفى مقدمتها الميلشيات المسلحة الأمر الذى يتطلب رفع الحظر المفروض على تسليح الجيش الوطنى حتى يستطيع مواجهة الإرهاب».

واستطرد وزير الخارجية قائلا: «الجيش الوطنى ــ الليبى له قبول وتأييد واسع من قطاعات عديدة من الشعب ويحظى بكل تقدير واحترام من جانب مصر نظرا للدور الذى يقوم به فى مواجهة الإرهاب».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو المجاعة
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو ...
شهداء وجرحى في غارات صهيونية على غزة واستشهاد صياد برفح
شهداء وجرحى في غارات صهيونية على غزة واستشهاد صياد برفح
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 34 ألفا و356 شهيدا
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 34 ألفا و356 شهيدا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم