السيسي يدعو المصريين لتجاوز «الخلافات والانقسامات»

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أهمية قيم العمل والعلم والبناء لنهضة الأمم والشعوب، مطالبًا بتجنب أعمال «التطرف والغلو والتشدد» التي تسيء إلى الدين الإسلامي.

وأعرب السيسي في كلمته الأربعاء، خلال الاحتفال بليلة القدر، عن مخاوفه من عدم التوازن بين الاتباع في الدين بلا حدود، وبين التفكر والتدبير، مشددًا على أن التحديات التي تواجه العالم الإسلامي تتطلب من الجميع تضافر الجهود وتجنب الخلافات جانبًا بعيدًا عن أي توجهات مذهبية أو عرقية والعمل على قلب رجل واحد لدحر الإرهاب، بحسب «وكالة أنباء الشرق الأوسط» الرسمية.

وأشار إلى أن مصر ماضية في تنفيذ المزيد من مشروعات التنمية الشاملة بعد أن حققت خلال المرحلة الماضية مشروعات متعددة في مجالات الطاقة والزراعة والإسكان والعشوائيات، داعيًا المصريين إلى أهمية تجاوز الخلافات والانقسامات ونحن نحتفل بليلة القدر ونزول القرآن الكريم الذي يدعو إلى التعاون وإعلاء السماحة ونبذ العنف والخلاف.

وأكد أن العالم الإسلامي يمر بمنعطف خطير يتطلب من الجميع العمل على قلب رجل واحد من أجل نصر القيم النبيلة، مؤكدًا أن مصر تفتح أبوابها لكل الشعوب العربية وتدعوها إلى إعلاء كلمة الله وتعاليم الإسلام السمحة التي تدعو للاقتداء بالأخلاق والقيم النبيلة.

المزيد من بوابة الوسط