الشاهد: إرسال وفد وزاري لبحث مطالب أهالي بن قردان

القاهرة - بوابة الوسط |
رئيس الحكومة يوسف الشاهد وخلال حضوره فعاليات المؤتمر الوطني للشباب. (صورة من الحكومة التونسية). (photo: )
رئيس الحكومة يوسف الشاهد وخلال حضوره فعاليات المؤتمر الوطني للشباب. (صورة من الحكومة التونسية).

قرر رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، الخميس، إرسال وفد وزاري إلى مدينة بن قردان غدًا الجمعة، مؤكدًا أن الاحتجاجات بمدينة بن قردان تبقى مشروعة طالما أنها تطالب بالتنمية والتشغيل.

وقال رئيس الحكومة التونسية في تصريح نقلته وكالة «الأنباء التونسية» بمدينة طبرق لمناسبة تحوله إلى المناطق المتضررة من موجة البرد إن الإشكال الأساسي هو مسألة المعبر من الجانب الليبي، وإن وزارة الشؤون الخارجية منكبة على فض هذا الإشكال.

وحيا الشاهد أهالي بن قردان «الذين أظهروا صمودًا وروحًا وطنية عالية للذود على حرمة التراب التونسي وسيادته خلال الأحداث الإرهابية التي شهدتها المدينة العام الماضي».

واندلعت، الأربعاء، مواجهات في مدينة بن قردان التونسية الحدودية مع ليبيا بين الشرطة ومحتجين يطالبون برفع رسوم مالية فرضها على التجار التونسيين المشرفون على الجانب الليبي من معبر «رأس إجدير» الحدودي المشترك.

ووسط المدينة، فرقت الشرطة بقنابل الغاز المسيل للدموع محتجين تجمعوا أمام مبان حكومية بعدما رشقوا قوات الأمن بالحجارة، بحسب إذاعة «موزاييك إف إم» الخاصة. وقال ناطق رسمي باسم وزارة الداخلية إن قوات الأمن فرقت «بشكل قانوني» «تظاهرة لنحو 150 شخصًا» من دون إضافة تفاصيل.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات