برنامج يقتل ثلاثة رياضيين فرنسيين في الأرجنتين

القاهرة - بوابة الوسط |
احتراق طائرة التصوير فور سقوطها (أسوشيتد برس) (photo: )
احتراق طائرة التصوير فور سقوطها (أسوشيتد برس)

لقي ثلاثة رياضيين فرنسيين مصرعهم، من بين عشرة أشخاص، أثناء تصادم طائرتي هليكوبتر، الاثنين، في الأرجنتين لحظة تصوير برنامج لحساب قناة تلفزيونية فرنسية. والنجوم الثلاثة هم بطلة سباق اليخوت الشهيرة فلورنس أرتو والسباحة الأولمبية كامي موفا والملاكم أليكسي فاستين.

وقالت السلطات إنَّه لم يعرف بعد سبب الحادث، الذي وَقَعَ في إقليم لا ريوخا الوعر في غرب الأرجنتين قرب جبال الإنديز، وقال بيانٌ صادرٌ عن مكتب الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند في باريس: «إنَّ الموت المفاجئ لمواطنين فرنسيين يدعو لحزن كبير»، وفقًا لـ«رويترز».

وأضاف البيان أنَّ عددًا من أفراد شركة ألب للإنتاج التلفزيوني المشاركين في تصوير عرض المغامرات «دروبد» لحساب قناة (تي إف 1) التلفزيونية الخاصة كانوا من بين القتلى، وقالت السلطات إنَّه في المجمل قتل ثمانية فرنسيين.

وقال وزير الرياضة الفرنسي، تيري بريلارد، لمحطة «آر تي إل» الإذاعية: «كل الرياضة الفرنسية في حالة حداد لأننا فقدنا ثلاثة من كبار الأبطال».

وأضاف: «فلورنس أرتو كلنا نعرفها باسم عروس الأطلسي».

وأصدرت محطة «تي إف 1» بيانًا يعبِّر عن حزن أسرة القناة وتضامنهم مع أسر الضحايا. وقالت وسائل الإعلام الفرنسية إنَّ عملية التصوير علقت، وإنَّ أفراد طاقم التصوير والمشاركين الآخرين في البرنامج اتجهوا عائدين إلى فرنسا.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات