ألفانو يرد على تصريحات حفتر ويوضح سبب تأجيل علاج جرحى الجيش في إيطاليا

القاهرة - بوابة الوسط |
وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو. (وزارة الخارجية الإيطالية) (photo: )
وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو. (وزارة الخارجية الإيطالية)

رد وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو، خلال مقابلة مع صحيفة «لا ستامبا» الإيطالية، اليوم الأربعاء، على تصريحات القائد العام للجيش الليبي المشير أركان حرب خليفة حفتر، الذي اعتبر أن إيطاليا منحازة في ليبيا لـ«الجانب الخطأ».

وأكد ألفانو خلال المقابلة التي نقلت وكالة الأنباء الإيطالية «آكي» جانبًا منها، أن بلاده تسعى إلى تحقيق اتفاق شامل لكل الأطراف في ليبيا، يضم أيضًا القائد العام للجيش المشير أركان حرب خليفة حفتر.

وقال وزير الخارجية الإيطالي: «نحن لم نقدم على خيار لصالح شخص ما، بل ندعم الحكومة المعترف بها من قبل الأمم المتحدة»، كما «نساعد من يحارب الإرهاب، بما في ذلك الجرحى من أتباع حفتر».

وشدد ألفانو في تصريحاته على أن إيطاليا تسعى «للتوصل إلى اتفاق يشمل الجميع» في ليبيا، واختتم حديثه بالقول: «كنا أول من قال إنه يجب أن يكون هناك دور لـ(الجنرال خليفة) حفتر أيضًا».

وبشأن نقل جرحى الجيش الليبي للعلاج في إيطاليا قال ألفانو خلال المقابلة «إن هذا الأمر تأجل بناء على طلب صريح من نائب رئيس المجلس الرئاسي عن المنطقة الشرقية من البلاد».

وقال حفتر في حوار مع جريدة «كورييري ديلا سيرا» الإيطالية نشرته الإثنين، إنه «من السيئ أن بعض الإيطاليين اختاروا البقاء بجانب المعسكر الآخر. فلقد أرسلوا 250 جنديًا وطواقم طبية إلى مصراتة، دون إرسال أي مساعدات لنا». وأشار حفتر إلى وعود إيطالية بإرسال طائرتين لنقل مصابي الجيش للعلاج في إيطاليا وهو ما لم يتحقق حتى الآن.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات