Atwasat

السيسي ونظيره التوجولي يبحثان تعزيز التعاون بكافة المجالات

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 16 فبراير 2017, 01:45 مساء
WTV_Frequency

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية نظيره التوجولي، فور نياسينبي، لبحث تعزيز التعاون في جميع المجالات.

وقال الناطق الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف إن «السيسي رحب بالرئيس التوجولي في مصر»، مشيرًا إلى ما تعكسه زيارته لمصر من «تميز العلاقات الثنائية بين البلدين والمكانة الخاصة لمصر لدى الرئيس التوجولي».

وأكد السيسي «حرص مصر على تعزيز علاقات التعاون مع توجو في جميع المجالات ولاسيما على صعيد زيادة التبادل التجاري بين البلدين، والتعاون في مجالات البنية التحتية والنقل البحري والزراعة والصحة».

وأضاف الناطق الرسمي أن «الرئيس نياسينبي أكد تقديره لمصر قيادة وشعبًا»، مشيرًا إلى «اعتزاز بلاده بعلاقات التعاون مع مصر وحرصه على تنميتها على مختلف المستويات».

وأكد أن «استعادة مصر لدورها القيادي بأفريقيا يصب في مصلحة القارة الأفريقية باعتبار مصر قوة استقرار وسلام ذات علاقات تاريخية مع الأفارقة، فضلاً عن دورها المحوري في دفع جهود تسوية النزاعات والتصدي للمشكلات والتحديات التي تواجه القارة».

وأشار إلى أنه تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها بما يسهم في تحقيق المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين؛ حيث أبدى الرئيس التوجولي «حرصه على التعرف على التجربة المصرية فيما يتعلق بالمؤتمر الوطني للشباب والمؤتمرات الدورية التي تلته».

كما شهد اللقاء استعراض أهم القضايا الإقليمية والأفريقية ذات الاهتمام المشترك؛ حيث «توافقت رؤى الجانبين حول أهمية تعزيز التعاون الدولي والإقليمي لمكافحة الإرهاب الذي أصبح يمثل تحديًا كبيرًا ومشتركًا للدول الأفريقية، فضلاً عن ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لتسوية سلمية للنزاعات القائمة بما يوفر البيئة الملائمة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة للقارة الأفريقية»، بحسب البيان.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ناصر الطبي
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ...
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم