«شيفروليه كورفت 2019» تظهر رسميًّا بقوة 755 حصانًا

القاهرة - بوابة الوسط |
 (photo: )

كشفت «شيفروليه» رسميًّا عن سيارتها «شيفروليه كورفت 2019 ZR1» التي طال انتظارها.
وتتمتع ZR1 التي وُصفت بأنها أسرع وأقوى كورفت على الإطلاق بمحرك LT5 V8 سوبرتشارجد سعة 6.2 لتر، الذي يستطيع توليد قوة مقدارها 755 حصانًا وعزم دوران مقداره 715 باوند / قدم (968 نيوتن / متر).


ويمكن وصل هذا المحرك مع ناقل تروس «جير» يدوي سباعي السرعات أو أوتوماتيكي ثماني السرعات، ولم تخض «شيفروليه» بمزيد من التفاصيل، لكنها أكدت أنَّ السرعة القصوى لهذا الموديل تتجاوز 219 ميلاً في الساعة (337 كيلومترًا في الساعة).
وللوصول إلى هذه السرعة الخرافية فقد تم تجهيز السيارة بمقدمة جديدة كليًّا وجناح سفلي أمامي لزيادة قوة الدفع السفلية، بالإضافة إلى غطاء محرك مميز مصنوع من ألياف الكربون وأربعة مشعات جديدة.

وستتوفر السيارة مع حزمتي تعديل إيروديناميكيتين مختلفتين، كما ستكون نسخة «الجناح السفلي» هي الأساسية، وهي مصممة للوصول إلى السرعة القصوى للسيارة، حيث يسمح لسيارة ZR1 بتوليد مزيد من قوة الدفع السفلية بنسبة تصل إلى 70% أكثر مما توفرها حزمة Z06 الإيروديناميكية الأساسية.


أما حزمة ZTK Performance الاختيارية فتشمل مشتت هواء أماميًّا و«جناحًا علويًّا» متحركًا، الذي من شأنه توفير قوة دفع سفلية مقدارها 950 باوندًا (430 كيلوغرامًا)، كما تشمل الحزمة إطارات ميشلان بايلوت سبورت كوب 2 الصيفية وتعديلات على الشاسيه.

وبمناسية الحديث عن الإضافات والتعديلات فستوفر «شيفروليه» حزمة «سيبرينغ أورانج ديزاين»، التي تشمل طلاء هيكل السيارة باللون البرتقالي إلى جانب فرامل باللون البرتقالي وحواف ولمسات بنفس اللون، كما تشمل الحزمة أحزمة أمان للمقاعد باللون البرتقالي وغرز باللون البرتقالي وحواف داخل المقصورة باللون البرونزي.


كما يمكن تجهيز المقصورة بعدد من الإضافات الأخرى التي تشمل تنجيد المقاعد بجلد النابا المدفأ والمهوى وطارة قيادة مغلفة بألياف الكربون ونظام Bose الصوتي الفاخر وجهاز لتسجيل معلومات أداء السيارة.

وستطرح «شيفروليه كورفت 2019 ZR1 » للبيع في فصل الربيع المقبل، وسيتم الإعلان عن أسعار بيعها قبيل إطلاقها الرسمي بقليل.
هذا المحتوى من

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات