تويوتا تكشف أغرب سيارة في العالم

القاهرة - بوابة الوسط |
 (photo: )

كشفت شركة تويوتا النقاب عن سيارة تي جيه كروزر الاختبارية Concept Tj Cruiser والتي يمكن اعتبارها من أغرب السيارات في العالم، وذلك بسبب تصميمها الجريء استعدادًا لإطلاقها العالمي في معرض طوكيو الدولي للسيارات خلال الأسابيع القادمة.

واسم Tj هو اختصار لكلمتي Toolbox وJoy واللتان تعنيان صندوق العدة والمتعة، حيث إن هذه السيارة تنتمي لفئة سيارات الفان متعددة الاستعمالات مع طلة تشبه إلى حد كبير سيارات الـSUV الرياضة متعددة الاستعمالات.


وعملت تويوتا على تزويد هذه السيارة الاستثنائية بغلاف خاص مضاد للأوساخ ومقاوم للخدوش على أقواس العجلات والسقف والغطاء الأمامي في حال اصطدام العدة وأي شيء حاد وحتى الوحل ليكتمل معه معنى صندوق العدة.


وزودت سيارة تي جيه كروزر الاختبارية التي تشبه الصندوق بنظام تعليق عالي الأداء لكي يرفعها عن الأرض وبجنوط بقياس 20 إنشًا مكسوة بعجلات بريدجستون بالإضافة إلى محرك هجين رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر ينقل القوة إلى العجلات الأمامية والعجلات الأربع.


وبأبعادها الكبيرة تتسع هذه السيارة في الداخل لأغراض كثيرة يصل طولها لثلاثة أمتار تقريبًا يمكن إدخالها من الباب الخلفي بعد طي المقاعد أو من خلال الأبواب الجانبية التي تفتح إلى الخلف، ويمكن تثبيتها وربطها عبر ظهر المقاعد.

ومع أنها سيارة مخصصة للتحميل والمهمات الصعبة، إلا أنها لم تخل من التكنولوجيا المتطورة وأناقة التصميم، حيث حظيت بشاشة عرض وسطية وشاشة لوحة عدادات طويلة تمتد على طول الواجهة الأمامية بالإضافة إلى الجلد وعجلة القيادة شبه المستطيلة.
هذا المحتوى من

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات