شاحنة كهربائية من «تيسلا»

القاهرة - بوابة الوسط |
شعار مجموعة تيسلا الأميركية (أ ف ب) (photo: )
شعار مجموعة تيسلا الأميركية (أ ف ب)

أعلن مؤسس «تيسلا» الأميركية للمركبات الكهربائية إلون ماسك في تغريدة نشرها الخميس، اعتزام مجموعته شاحنة جديدة من تصنيعها في سبتمبر.

وكتب ماسك أن «تقديم المقطورة النصفية سيجري في سبتمبر. والطاقم أنجز عملًا رائعًا رفيع المستوى بالفعل»، حسب وكالة الأنباء الفرنسية، الجمعة.

وكان إلون ماسك أعلن في يوليو أن «تيسلا» تنوي صنع شاحنات لنقل الحمولة ومركبات تحل محل الحافلات التي تسير في المدن.

وصرح الخميس أن «تيسلا» ستقدم شاحنة صغيرة من نوع بيك-آب، وهو نوع من المركبات يلقى رواجًا كبيرًا في الولايات المتحدة، في خلال 18 إلى 24 شهرًا.

وتقدمت تيسلا في الفترة الأخيرة على أول مصنعين أميركيين للسيارات «جنرال موتورز» و«فورد»، من حيث الرسملة في البورصة. وارتفع سهمهما بنسبة 2,81 % إلى 305,17 دولارات، أي أن قيمة الشركة في البورصة تساوي حوالى 50 مليار دولار.

ولا تصنع المجموعة الأميركية سوى نموذجين من السيارات الفاخرة، «مودل إس» و«مودل إكس»، مع إنتاج سنوي يشمل 80 ألف مركبة. ومن المرتقب أن تكشف الشركة في يوليو عن سيارة متوسطة المستوى (مودل 3) تلقت حوالى 400 ألف طلبية مسبقة عليها، بحسب ما كشف ماسك، الخميس.

وأعلن مؤسس الشركة أيضًا نموذجًا جديدًا لسيارة رياضية مكشوفة شبيهة بنموذج «رودستر»، الذي اشتهرت بفضله في العام 2008 وأوقفت تصنيعه في 2012.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات