Atwasat

المتهمون باغتصاب طفلة هندية مسلمة وقتلها يدفعون ببراءتهم

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 17 أبريل 2018, 12:07 مساء
WTV_Frequency

دفع ثمانية رجال متهمين باغتصاب طفلة مسلمة من قبيلة من الرحل وقتلها في الهند، ببراءتهم الإثنين في إطار هذه القضية التي نزل آلاف المواطنين في إطارها إلى الشارع.

وبين الموقوفين حارس معبد هندوسي وأربعة عناصر في الشرطة. ووقعت الجريمة في يناير بولاية جامو كشمير في شمال الهند، وفق «فرانس برس».

وجاء في البيان الاتهامي للشرطة الذي نشر الأسبوع الماضي أن هذه الفعلة كانت تستهدف إخافة جماعة الرعاة المسلمين في باكاروال لحملهم على مغادرة المنطقة التي تسكنها غالبية هندوسية.

وسلطت هذه الجريمة الضوء على التوتر الطائفي في الهند التي يتولى الحكم فيها القوميون الهندوس بقيادة ناريندرا مودي منذ العام 2014.

ومثُل المشتبه فيهم، الإثنين، للمرة الأولى أمام محكمة مدينة كاتوا الصغيرة. ودفعوا ببراءتهم من التهم الموجهة إليهم وطلبوا الخضوع لجهاز كشف الكذب. وأرجئت الجلسة بعد ذلك لأسباب إجرائية. وتعقد الجلسة المقبلة في 28 أبريل.

وفي مؤشر إلى التوتر الكبير الناجم عن هذا الملف، أمرت المحكمة العليا الإثنين أن توضع عائلة الضحية ومحاميتها تحت حماية الشرطة بعد تلقيهم تهديدات بالقتل.

ويفيد المحققون بأن المشتبه فيهم خطفوا الطفلة البالغة ثماني سنوات عندما كانت تبحث عن خيولها في الغابة وأقدموا على تخديرها واحتجازها مدة خمسة أيام في معبد هندوسي واغتصابها مداورة قبل خنقها وضربها بحجر على الرأس. وعثر على جثتها في الغابة بعد أسبوع على اختفائها.

وأصبح لهذه القضية التي وقعت قبل أشهر صدى وطني عندما اطلع الرأي العام على تفاصيلها الأسبوع الماضي.

فنظمت تظاهرات احتجاجًا على آفة العنف الجنسي في مدن كبرى عدة خلال عطلة نهاية الأسبوع من دون أن تجاري التظاهرات الكثيفة التي أثارها الاغتصاب الجماعي الذي تعرضت له طالبة في نيودلهي 2012 وقتلها.

وتسجل 40 ألف حالة اغتصاب سنويًا في الهند وفق الأرقام الرسمية. لكن مراقبين يعتبرون أن هذا الرقم ليس إلا جزءًا من الحالات الفعلية بسبب ثقافة الصمت المهيمنة بهذا الشأن في المجتمع الهندي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وفيات في حادث حافلة على طريق عام بألمانيا
وفيات في حادث حافلة على طريق عام بألمانيا
ماكرون يقلّد الزعيم التقليدي راوني وساماً فرنسياً رفيعاً في الأمازون
ماكرون يقلّد الزعيم التقليدي راوني وساماً فرنسياً رفيعاً في ...
زراعة الأشجار في الأماكن الخطأ قد تفاقم الاحترار المناخي
زراعة الأشجار في الأماكن الخطأ قد تفاقم الاحترار المناخي
أزهار الخوخ الوردية تبشر اليونانيين بحلول الربيع (فيديو)
أزهار الخوخ الوردية تبشر اليونانيين بحلول الربيع (فيديو)
السلطات السلوفاكية أردت دباً تسبب بجروح لخمسة أشخاص
السلطات السلوفاكية أردت دباً تسبب بجروح لخمسة أشخاص
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم