Atwasat

سيف النصر: المشاركون في اجتماع الجزائر يدعمون الحوار بمساراته المختلفة

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الأربعاء 11 مارس 2015, 05:36 مساء
WTV_Frequency

قال العضو المستقل في لجنة الحوار في الجزائر، أبوعجيلة سيف النصر، اليوم الأربعاء، إن البيان الختامي لاجتماع الجزائر سيصدر بعد انتهاء الجلسة الختامية اليوم.

وأوضح سيف النصر لـ«بوابة الوسط» أن المُجتمعين أعربوا عن إمكانية التوصل لحل سياسي، ودعمهم الكامل للحوار بمساراته المُختلفة، والرغبة في إنجاح الحوار والتوصل إلى اتفاق حكومة وحدة وطنية من المُستقلين، على أن يتبع ذلك وقفًا دائمًا لإطلاق النار، وانسحاب التشكيلات المُسلحة من كُل المدن الليبية ووضع جدول زمني لجمع السلاح مع آليات واضحة وصولاً لحل جميع التشكيلات المُسلحة.

وأكّد سيف النصر أن المُشاركين عبروا عن قللهم من تردي الأوضاع الأمنية في البلاد، وتزايد الأعمال الإرهابية التي باتت تُشكل خطرًا داهمًا على أمن واستقرار ليبيا ووحدتها، وعلى دول الجوار، ومُكافحة الإرهاب وجميع التشكيلات التابعة له بمُختلف مُسمياتها ووضح حد له، قبل أن يتمدد ويتوطن بشكل يصعب القضاء عليه.

وأشار إلى التزام المُشاركين باحترام العملية السياسية المبنية على مبادئ الديمقراطية والتداول السلمي للسُلطة، وعلى الدور الهام الذي يُمكن الأحزاب والشخصيات السياسية أن تلعبه في تعبئة الدعم اللازم على كافة المُستويات لإنجاح أعمال الحوار، مشددًا على أن مصلحة ليبيا تقتضي من الجميع التحلي بروح المسؤولية والمُرونة للخروج من الأزمة الراهنة.

كما تعهد المُشاركون بحماية وحدة ليبيا وسيادتها واستقلالها ورفض أي شكل من أشكال التدخل الأجنبي، والتأكيد على الاستمرار في اللقاء ضمن المسار الذي هو أحد مسارات الحوار الليبي لمزيد من التشاور والتنسيق لتوفير الدعم اللازم لإنجاح الحوار.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد في «اقتصاد بلس».. متى يرى المواطن نتائج الاستثمار في قطاع الصحة؟
شاهد في «اقتصاد بلس».. متى يرى المواطن نتائج الاستثمار في قطاع ...
شاهد في «هنا ليبيا».. ساقية أثرية تحت ركام الفيضان في درنة
شاهد في «هنا ليبيا».. ساقية أثرية تحت ركام الفيضان في درنة
سقوط 4 أبراج ضغط عالٍ لنقل الكهرباء جنوب بني وليد
سقوط 4 أبراج ضغط عالٍ لنقل الكهرباء جنوب بني وليد
الدبيبة يناقش المشروعات المتوقفة بين مؤسسة الاستثمار وصندوق الإنماء
الدبيبة يناقش المشروعات المتوقفة بين مؤسسة الاستثمار وصندوق ...
بلدية بنغازي: استعداد أميركي لدعم جهود إدارة صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا
بلدية بنغازي: استعداد أميركي لدعم جهود إدارة صندوق التنمية وإعادة...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم