Atwasat

في اليوم العالمي.. رسالة «دعم» من الطرمال للدبلوماسيات الليبيات

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 25 يونيو 2024, 08:28 مساء
WTV_Frequency

قدمت وزير الدولة لشؤون المرأة بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» حورية الطرمال تهنئة للنساء الدبلوماسيات اللاتي لعبن دورًا كبيرًا في بناء السلام وتكافؤ الفرص حول العالم، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الدبلوماسية.

وتذكرت الطرمال، في منشور عبر صفحة الوزارة على «فيسبوك»، السيدة نجاة الحجازي أول دبلوماسية ليبية، لافتة إلى أنها «كانت نموذجًا مشرِّفًا للمرأة الليبية الريادية في المجال الدبلوماسي من خلال إسهاماتها الكبيرة في ساحات العمل الدبلوماسي».

وقالت الوزيرة إن «مشاركة النساء في العمل الدبلوماسي ليست فقط رمزًا المساواة بين الذكر والأنثى؛ بل هي أساس لتعزيز التعاون الدولي وتحقيق التنمية المستدامة».

وأكدت الطرمال تقديم كل الدعم لتمكين المزيد من النساء للانضمام إلى المجال الدبلوماسي و«العمل لتعزيز مشاركتهن في كل المجالات، حيث تكون الدبلوماسية وسيلة لتحقيق التغيير الإيجابي».

- في اليوم الوطني للمرأة الليبية.. «مكاسب نسبية» في معركة الحقوق

وفي سياق آخر، شاركت الطرمال في فعاليات المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية في العاصمة المغربية الرباط.

وأكدت الوزيرة، في كلمة خلال الفعالية، ضرورة ضمان توفير بيئة محفزة تمكِّن المرأة من ممارسة دورها دون تهميش، مشيرة إلى أن المرأة في ليبيا أثبتت أنها قادرة على التحدي والإبداع والابتكار، مشددة على أن الحكومة «تعمل حاليًا على تحفيز مشاركتها في جميع المجالات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، وتوفير الدعم اللازم لها».

 الطرمال: بصدد إطلاق الاستراتيجية الوطنية للمرأة الليبية
وأعلنت أن حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» بصدد إطلاق الاستراتيجية الوطنية للمرأة الليبية لأول مرة والتي تهدف إلى توفير الحماية والتمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي للمرأة في ليبيا.

واختتمت بالدعوة إلى التعاون على المستويات الوطنية والدولية لتطوير سياسات شاملة تعزز من قيم العدالة وتكافؤ الفرص، وصياغة رؤية مشتركة يكون فيها النساء والرجال شركاء في التنمية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
العلاقي: محاميان يتطوعان للدفاع عن الصحفي أحمد السنوسي
العلاقي: محاميان يتطوعان للدفاع عن الصحفي أحمد السنوسي
حكومة حماد: خطة متكاملة لحل أزمة الكهرباء في بنغازي
حكومة حماد: خطة متكاملة لحل أزمة الكهرباء في بنغازي
افتتاح مكتب العمل في مرزق بعد صيانته
افتتاح مكتب العمل في مرزق بعد صيانته
أول لقاء لخوري وعبدالعاطي.. تطلع مصري لتعزيز التعاون مع البعثة الأممية في ليبيا
أول لقاء لخوري وعبدالعاطي.. تطلع مصري لتعزيز التعاون مع البعثة ...
النيابة العامة: استرداد 13 موقعا من أملاك الدولة في الكفرة
النيابة العامة: استرداد 13 موقعا من أملاك الدولة في الكفرة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم