Atwasat

إلغاء امتحانات 29 طالبًا وإعفاء 15 مشرفًا في اليوم الثاني للشهادة الثانوية

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 24 يونيو 2024, 09:32 مساء
WTV_Frequency

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» لشؤون المراقبات عبدالمحسن الكبير، مساء اليوم الإثنين، إلغاء امتحانات 29 طالبا بالقسم الأدبي وإعفاء 15 عضوا من لجان الإشراف على امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي في يومها الثاني.

وأكد الكبير أن الطلاب الذين ألغيت امتحاناتهم ساهموا في الغش وإدخال هواتفهم المحمولة إلى قاعات الامتحان، مشيرا إلى أن هذه الحالات جرى ضبطها بمراقبات التربية والتعليم في بلديات سواني بن آدم، والجديدة، وطبرق، والجميل، وغريان، ويفرن، والزنتان، وبنغازي، وسرت، ومصراتة، والخمس، وحي الأندلس، بحسب ما نشرته وزارة التربية والتعليم عبر صفحتها على «فيسبوك».

- «التعليم»: إلغاء امتحانات 90 طالبًا بالشهادة الثانوية وإيقاف 18 مشرفًا
- بالصور: امتحانات الثانوية العامة في بني وليد وأوباري
- بالصور .. اللحظات الأولى لامتحانات الثانوية العامة في ليبيا
- انطلاق امتحانات الثانوية العامة بمادتي اللغة الإنجليزية والقرآن الكريم

كما أكد الكبير إحالة المشرفين الموقوفين إلى التحقيق الإداري لتقصرهم في أداء واجبهم في ضبط حالات الغش بلجانهم الامتحانية، خلال امتحان مادة النحو والصرف والإملاء بالقسم الأدبي.

ومساء أمس الأحد، أعلن الكبير، إلغاء امتحانات 90 طالبا وإيقاف 18 مشرفا وإحالتهم إلى التحقيق، ليرتفع بذلك عدد الطلاب الذين ألغيت امتحاناتهم في أول يومين لامتحانات الشهادة الثانوية هذا العام إلى 119 طالبا، و33 مشرفا أوقفوا أحيلوا إلى التحقيق. 

الأمور المحظورة في الامتحانات
وجدد تحذير طلاب الشهادة الثانوية من تصوير ورقة أسئلة الامتحانات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، منبها إلى ضرورة المحافظة على ورقة الأسئلة، وعدم رميها تفاديا لاستغلالها من قبل الغير وإرسالها عبر مواقع التواصل قبل انتهاء زمن الامتحان، مؤكدا أن ذلك يعد «حالة غش».

كما جدد الكبير تحذير طلاب الشهادة الثانوية من اصطحاب الهاتف النقال، وآلات التسجيل، أو أي أجهزة إلكترونية، إضافة إلى الآلة الحاسبة المخزنة وكل ما يتعلق بالمواد الدراسية من كتب ومذكرات، وكراسات داخل قاعة الامتحان، لأن اصطحابها حالة من حالات الغِش.

وانطلقت الامتحانات النهائية لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي للعام الدراسي 2023 - 2024، صباح أمس الأحد، وتقدم لها 115110 طلاب وطالبات في كامل أنحاء ليبيا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«توسيالي» التركية توقع اتفاقية لإنشاء مجمع للحديد والصلب في بنغازي
«توسيالي» التركية توقع اتفاقية لإنشاء مجمع للحديد والصلب في ...
وفد «أفريكوم» يزور مصراتة ويلتقي قيادات عسكرية
وفد «أفريكوم» يزور مصراتة ويلتقي قيادات عسكرية
وفد من المجلس الأعلى للدولة يزور المغرب
وفد من المجلس الأعلى للدولة يزور المغرب
تقرير فرنسي: من آسيا إلى الولايات المتحدة.. الهجرة تهديد إضافي للاستقرار في ليبيا
تقرير فرنسي: من آسيا إلى الولايات المتحدة.. الهجرة تهديد إضافي ...
ضبط 110 مهاجرين غير شرعيين في منطقة «الحمادة الحمراء»
ضبط 110 مهاجرين غير شرعيين في منطقة «الحمادة الحمراء»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم