Atwasat

«الصناعة» تبحث افتتاح مصنع السيراميك بالمنطقة الصناعية مصراتة

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 24 يونيو 2024, 06:50 مساء
WTV_Frequency

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» عن الترتيبات النهائية لافتتاح أكبر مصنع للسيراميك في شمال أفريقيا وذلك بالتعاون مع شركة صينية.

ويقع المصنع الجديد في المنطقة الصناعية مصراتة، وجرى تجهيزه بأحدث التقنيات والمعدات، ومن المتوقع أن يساهم في تلبية احتياجات السوق المحلية، وتقليل الاعتماد على الواردات.

الصناعة: افتتاح مصنع السيراميك خلال الأسابيع المقبلة
وأكدت الوزارة افتتاح المصنع رسميًا خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وسط احتفالات رسمية وحضور واسع من المسؤولين والمهتمين بقطاع الصناعة في ليبيا.

وأوضح بيان نشرته صفحة الوزارة على «فيسبوك»، أن وكيل وزارة الصناعة والمعادن لشؤون الإنتاج والمناطق الصناعية والشؤون العامة مصطفى السمو أشرف على الترتيبات النهائية لافتتاح أكبر مصنع للسيراميك في شمال أفريقيا، وذلك بالتعاون مع شركة «غود ويل أوغندا» الصينية للسيراميك المحدودة، لافتة إلى أن المشروع الضخم يعد خطوة استراتيجية نحو تعزيز القطاع الصناعي في البلاد، وتوفير المزيد من فرص العمل.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن هذا المصنع يمثل نقلة نوعية في الصناعة الليبية، مؤكدًا أهمية الشراكة مع شركة «غود ويل أوغندا» في نقل الخبرات والتكنولوجيا المتقدمة إلى ليبيا.

- اتفاق لإعادة إنتاج شركة «إيفيكو» للسيارات في ليبيا
- الدبيبة يقترح طرح المصانع العامة للاستثمار والتشغيل على القطاع الخاص

مناقشة وضع العمالة الوطنية وفرص العمل داخل المصنع
كما ناقش المسؤول وضع العمالة الوطنية وفرص العمل داخل المصنع، مؤكدًا أهمية توظيف الكوادر الليبية وتأهيلها للعمل في هذا القطاع الحيوي، لافتًا إلى أن المصنع سيوفر العديد من فرص التدريب والتطوير للعاملين المحليين؛ مما يسهم في رفع كفاءتهم ويعزز من قدرات الصناعة الوطنية.

وأكد أن وزارة الصناعة ستقدم التسهيلات والدعم لضمان نجاح هذه المبادرة الصناعية. في حين صرح المدير التنفيذي للشركة الصينية بأن الشركة ملتزمة بتقديم أفضل المعايير والجودة في إنتاج السيراميك، وأنها تتطلع إلى تحقيق نجاحات كبيرة في السوق الليبي من خلال هذا المشروع الواعد.

جانب من اجتماع بمقر وزارة الصناعة والمعادن بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة»، الأحد 23 يونيو 2024 (صفحة الوزارة على فيسبوك)
جانب من اجتماع بمقر وزارة الصناعة والمعادن بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة»، الأحد 23 يونيو 2024 (صفحة الوزارة على فيسبوك)

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«توسيالي» التركية توقع اتفاقية لإنشاء مجمع للحديد والصلب في بنغازي
«توسيالي» التركية توقع اتفاقية لإنشاء مجمع للحديد والصلب في ...
وفد «أفريكوم» يزور مصراتة ويلتقي قيادات عسكرية
وفد «أفريكوم» يزور مصراتة ويلتقي قيادات عسكرية
وفد من المجلس الأعلى للدولة يزور المغرب
وفد من المجلس الأعلى للدولة يزور المغرب
تقرير فرنسي: من آسيا إلى الولايات المتحدة.. الهجرة تهديد إضافي للاستقرار في ليبيا
تقرير فرنسي: من آسيا إلى الولايات المتحدة.. الهجرة تهديد إضافي ...
ضبط 110 مهاجرين غير شرعيين في منطقة «الحمادة الحمراء»
ضبط 110 مهاجرين غير شرعيين في منطقة «الحمادة الحمراء»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم