Atwasat

وزارة التعليم تنشر استبيانًا بشأن جدول امتحانات «الثانوية»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 21 مايو 2024, 06:45 مساء
WTV_Frequency

نشرت وزارة التربية والتعليم بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة»، اليوم الثلاثاء، استبيانًا أمام طلاب الشهادة الثانوية وأولياء أمورهم بشأن مواعيد الامتحانات، وكذلك الجدول.

جاء ذلك بعد لقاء عقده رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة مع وزير التربية والتعليم موسى المقريف، ووكيل الوزارة رئيس اللجنة العليا للامتحانات محسن الكبير، ومدير المركز الوطني للامتحانات السيد أحمد، لمتابعة سير امتحانات إتمام مرحلة التعليم الأساسي.

من جانبه، أعلن مدير المركز الوطني للامتحانات السيد أحمد لمنصة «حكومتنا»، عن طرح 3 مقترحات لجدول امتحانات شهادة إتمام التعليم الثانوي للعام الدراسي 2023-2024 خلال الـ24 ساعة المقبلة، وذلك لأخذ آراء المعلمين والطلاب وأولياء أمورهم بشأنها، قبل إعلان الجدول النهائي، من أجل إشراك الجميع وضمان سير الامتحانات بالشكل المطلوب.

لمطالعة الاستبيان اضغط هنا

وخلال الاجتماع مع الدبيبة والمقريف، قدم الكبير موقفًا حول سير العمل بلجان الامتحانات والخطوات المتخذة من الوزارة لتوفير ظروف جيدة للتلاميذ، مؤكدًا بذل الأسر التربوية والإدارية في كل اللجان جهودها من أجل سير الامتحانات بشكل إيجابي، بحسب منشور عبر صفحة الحكومة على «فيسبوك».

- «التعليم»: امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها

أسئلة امتحانات درنة تراعي ظروف الطلاب في البلدية
كما قدم مدير مركز الامتحانات موقفًا حول سير الامتحانات ببلدية درنة، مشيرًا إلى التحاق 3696 تلميذًا يمتحنون في 24 لجنة امتحانات، مؤكدًا سير الامتحانات بشكل وظروف جيدين، وأن 1717 طالبًا يستعدون لإجراء امتحانات الشهادة الثانوية في 16 لجنة، مشيرًا إلى أن الأسئلة كانت ضمن المقررات الدراسية المعتمدة لهذه البلدية تقديرًا لظروفها.

وشدد الدبيبة على ضرورة متابعة مصلحة التفتيش التربوي في إعداد الأسئلة، ومراعاة الفروق الفردية بين الطلاب، مع وجود لجنة عليا من الخبرات التربوية لمتابعة عمل اللجان المكلفة بإعداد الأسئلة وضمان عدم وقوع أخطاء، والعمل لإعداد بنك الأسئلة الذي يقبل الأسئلة من كل معلمي المادة وقياسها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بث مباشر.. بدء أول إحاطة لستيفاني خوري أمام مجلس الأمن
بث مباشر.. بدء أول إحاطة لستيفاني خوري أمام مجلس الأمن
اندلاع حريق في مزرعة نخيل بهون
اندلاع حريق في مزرعة نخيل بهون
تأجيل افتتاح منفذ رأس اجدير إلى الإثنين المقبل
تأجيل افتتاح منفذ رأس اجدير إلى الإثنين المقبل
خوري: سلطات شرق ليبيا منعت 10 مراكز من تسجيل الناخبين للانتخابات البلدية
خوري: سلطات شرق ليبيا منعت 10 مراكز من تسجيل الناخبين للانتخابات ...
خوري: الليبيون عبروا عن ضرورة استعادة شرعية المؤسسات الوطنية
خوري: الليبيون عبروا عن ضرورة استعادة شرعية المؤسسات الوطنية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم