Atwasat

تنظيم مؤتمر دولي حول طب العيون في طرابلس مايو المقبل

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 25 مارس 2024, 10:18 مساء
WTV_Frequency

ينظم مستشفى العيون بطرابلس خلال شهر مايو المقبل مؤتمرًا علميًا بمشاركة عدد من الأخصائيين والأطباء من ليبيا وعدد من البلدان العربية والأجنبية.

وقالت مديرة مستشفى العيون بطرابلس الدكتورة رانيا الخوجة، في تصريح لوكالة الأنباء الليبية «وال»، المؤتمر العلمي سيعقد خلال يومي 9 و10 مايو المقبل بمشاركة عدد من الأخصائيين والأطباء من الهند ومصر وتونس والأردن والجزائر ونخبة من أطباء العيون الليبيين.

وأضافت أن المؤتمر سيشهد طرح بحوث وأوراق علمية تتناول أحدث التطورات والإنجازات العلمية في طب العيون بمختلف تخصصاته من زراعات القرنية والشبكية، وعلم أورام العيون والعلاجات الجديدة المختلفة وغيرها، بالإضافة عقد ورش العمل وحلقات النقاش المتعلقة بمحاور المؤتمر.

وأوضحت الخوجة أن هذا المؤتمر يتميز ببرامج تبرز تقدم الأطباء الليبيين في تخصصات العيون المختلفة، مع وجود نخبة من رواد طب العيون في دول مختلفة لإثراء المؤتمر وإظهار دور ليبيا.

- قافلة مستشفى العيون طرابلس تجري 140 عملية جراحية دقيقة خلال 3 أيام

وتضم اللجنة العلمية للمؤتمر السنوي الأول لمستشفى العيون طرابلس كلا من: رئيس اللجنة العلمية بجمعة العمراني ناهد بورو، ورئيس لجنة الشبكية أبوبكر عفان، ورئيس لجنة الأطفال والحول أمير مصطفى، وعضو اللجنة العلمية أسماء طالب، ورئيس لجنة الماء الأزرق سامية بن عمر، ورئيس لجنة القرنية فتحية أبوشارب، ورئيس لجنة جراحة التجميل سرور بلقاسم.

وأفادت «وال» يأن من بين المشاركين في المؤتمر العلمي السنوي الأول رئيس الجمعية التونسية لأطباء العيون، استشاري جراحات الأخطار الانكسارية وأمراض القرنية الدكتور هيكل كمون، الذي قدم أوراقا بحثية في مجال أمراض القرنية المخروطية، وكذلك الدكتور هاني حمزة أستاذ طب وجراحة عيون بجامعة قصر العيني ورئيس الجمعية المصرية للشبكية والجسم الزجاجي، المتخصص في علاج أورام العين التحفظي باستخدام القرص المشع كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«هنا ليبيا» يرصد: مطاعم تنضم إلى «مقاطعة» الدواجن.. ومشروعات إعمار في الأبيار والمرج
«هنا ليبيا» يرصد: مطاعم تنضم إلى «مقاطعة» الدواجن.. ومشروعات ...
تأجيل جلسة محاكمة عبدالله السنوسي إلى نهاية مايو
تأجيل جلسة محاكمة عبدالله السنوسي إلى نهاية مايو
أمطار متوقعة على هذه المناطق في ليبيا (الثلاثاء 30 أبريل 2024)
أمطار متوقعة على هذه المناطق في ليبيا (الثلاثاء 30 أبريل 2024)
إحياء الذكرى 109 لمعركة القرضابية في سرت
إحياء الذكرى 109 لمعركة القرضابية في سرت
حكومة حماد: تنفيذ المرحلة الأولى من الخطة الصحية في الكفرة
حكومة حماد: تنفيذ المرحلة الأولى من الخطة الصحية في الكفرة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم