Atwasat

متظاهرون يقتحمون مقر «الرئاسي» بطرابلس احتجاجًا على قرار يتعلق بقوات «القيادة العامة»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 17 مارس 2024, 09:13 مساء
WTV_Frequency

اقتحم متظاهرون مقر المجلس الرئاسي في العاصمة طرابلس؛ احتجاجًا على قرار ضم «شهداء وجرحى القوات المسلحة بالمنطقتين الشرقية والجنوبية» إلى الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين، في إشارة إلى قوات «القيادة العامة».

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي الليبية عشرات المتظاهرين يتواجدون داخل مقر المجلس الرئاسي في طرابلس، مرددين هتافات رافضة للقرار.

وطلب المجلس الرئاسي في خطاب وجهه إلى رئيس هيئة رعاية أسر الشهداء والمفقودين في 26 فبراير الماضي، حصر «جرحى وشهداء القوات المسلحة العربية الليبية بالمنطقتين الشرقية والجنوبية وصرف المزايا المادية والمعنوية المقررة لهم وفقًا للقوانين المعمول بها في الهيئة». ولم يحمل خطاب المجلس الرئاسي توقيعات أي من عضوية عبدالله اللافي وموسى الكوني أو رئيسه محمد المنفي. 

مصدر: القرار اتخذه «الرئاسي» مجتمعًا.. واللافي ينفي 
وفي 14 مارس الجاري، طالب عضو المجلس الرئاسي عبدالله اللافي رئيس المجلس محمد المنفي بسحب كتابه إلى رئيس هيئة رعاية أسر الشهداء؛ معتبرًا أنه «مخالف» لمخرجات ملتقى الحوار السياسي، إذ لم يحصل على موافقة المجلس مجتمعًا بصفته القائد الأعلى للجيش. 

وأوضح اللافي في خطاب وجهه إلى المنفي وحصلت «بوابة الوسط» على نسخة منه، أن الكتاب لم يعرض قبل صدوره على المجلس للموافقة عليه من عدمها وفقًا للسياق المعمول به؛ معتبرًا أن ذلك يستدعي سحبه لمناقشة الإجراءات الواجب مراعاتها. وشدد على ضرورة التقيد بمخرجات الحوار السياسي فيما يتعلق باختصاصات المجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى للجيش؛ حتى لا يجرى الطعن على تلك الإجراءات بالبطلان لصدورها بالمخالفة.

لكنَّ مصدرًا بالمجلس الرئاسي أفاد «بوابة الوسط» أن قرار ضم «شهداء وجرحى القوات المسلحة بالمنطقتين الشرقة والجنوبية» إلى هيئة رعاية أسر الشهداء أتخذه المجلس مجتمعًا بصفته القائد الأعلى للجيش.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
انطلاق فعاليات «ملتقى ومعرض ليبيا الدولي للتعليم والتدريب» في بنغازي
انطلاق فعاليات «ملتقى ومعرض ليبيا الدولي للتعليم والتدريب» في ...
مؤسسة النفط: شركة «أركنو» شريك في إنتاج حقلي مسلة والسرير
مؤسسة النفط: شركة «أركنو» شريك في إنتاج حقلي مسلة والسرير
الدبيبة يوافق على تحويل مستحقات العاملين بالخارج بـ«ضريبة الدولار»
الدبيبة يوافق على تحويل مستحقات العاملين بالخارج بـ«ضريبة ...
تكليف باتيلي بمهمة الوساطة بين «إيكواس» و«كونفدرالية الساحل»
تكليف باتيلي بمهمة الوساطة بين «إيكواس» و«كونفدرالية الساحل»
مستشار المنفي: الاتفاق السياسي يمنح مجلس الدولة حق مناقشة مشاريع القوانين قبل إحالتها للبرلمان
مستشار المنفي: الاتفاق السياسي يمنح مجلس الدولة حق مناقشة مشاريع ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم