Atwasat

منتسبون لحرس المنشآت النفطية يعلنون غلق الحقول في الجنوب الغربي

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 23 فبراير 2024, 02:07 مساء
WTV_Frequency

أعلن منتسبون لجهاز حرس المنشآت النفطية غلق جميع الحقول والصمامات والخطوط الناقلة للنفط والغاز في مناطق الجنوب الغربي «للمطالبة بحقوقهم ومستحقاتهم المالية».

وقالوا في بيان مصور تداولته صفحات معنية على «فيسبوك» اليوم الجمعة، إنهم أعطوا مهلة 48 ساعة لحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» لتلبية مطالبهم، ولكن دون جدوى، مشيرين إلى أن تعليمات رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة الخاصة بمنحهم مستحقاتهم لم تنفذ.

وأضافوا، في البيان الذي ألقي بحقل 47 «شمال الحمادة»:  «نتوجه إلى المسؤولين ومن يعنيهم الأمر ونحملهم كامل المسؤولية ونؤكد أننا ضقنا ذرعا وتحملنا الكثير من متاعب الحياة ونحن في ظروف عملية ونفسية سيئة أدت بنا مجبورين وليس راغبين إلى اتخاذ قرار الإقفال الذي لم نلجأ إليه إلا بعد سد الطرق أمامنا».

غلق مصفاة الزاوية ومجمعي مليتة ومصراتة
ويوم الثلاثاء الماضي، أغلق منتسبون إلى الحرس بمصفاة الزاوية، المصفاة ومجمعي مليتة ومصراتة النفطيين، «للمطالبة بالحصول على حقوقهم من مرتبات وتسويات سابقة وتنفيذ قرار منحهم تأمينا صحيا مماثلا لما يحصل عليه الموظف في المؤسسة الوطنية للنفط».

- منتسبون لحرس المنشآت النفطية يعلنون غلق مصفاة الزاوية ومجمعي مليتة ومصراتة

وأمهلوا، في حينه، المسؤولين عن تشغيل تلك المنشآت خمسة أيام للرد عليهم، مشيرين إلى أن الإقفال سيطال الحقول والمجمعات والمنشآت والمخازن والإدارات في قطاع النفط على مستوى ليبيا، بعد الاتفاق مع زملائهم في حرس المنشآت النفطية، وسيستمرون في اعتصامهم دون تحديد وقت لاستئناف التشغيل.

وتابعوا: «طالبنا بحقوقنا المشروعة في أكثر من مناسبة، وناشدنا (المسؤولين) عدة مرات ودخلنا في اعتصام سلمي دون تخريب لممتلكات الدولة.. حافظنا على قوت المواطنين متمثلة في المجمعات وحقول النفط والغاز وكنا نأمل في منحنا مستحقاتنا وحقوقنا وزيادات المرتبات أسوة بالجهات الأخرى، لكن فوجئنا بالاستبعاد والتهميش مع كل المحاولات والمراسلات التي عملت بها إدارة الجهاز سابقا وفي والوقت الحالي».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط شخص حاول سرقة برج كهربائي في الرحيبات
ضبط شخص حاول سرقة برج كهربائي في الرحيبات
عودة السفارة الصربية للعمل من طرابلس
عودة السفارة الصربية للعمل من طرابلس
قادربوه يتحدث عن دور أكاديمية مصرية في مكافحة الفساد
قادربوه يتحدث عن دور أكاديمية مصرية في مكافحة الفساد
ضبط متهمين في وقائع سرقة بالكفرة
ضبط متهمين في وقائع سرقة بالكفرة
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الموازية (الأربعاء 24 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الموازية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم