Atwasat

المجلس الاجتماعي سوق الجمعة والنواحي الأربع: سنبدأ تحركا لتصحيح مسار الوطن

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 22 فبراير 2024, 02:42 مساء
WTV_Frequency

قال المجلس الاجتماعي سوق الجمعة والنواحي الأربع إنه «سيبدأ تحركا يهدف إلى تصحيح مسار الوطن رغم أنف» من أسماهم بـ«المعوقين والمفسدين»، متابعا: «سوف نتحرك ونعمل لأجل التصحيح ولن نقبل باستمرار هذا العبث وندعو المجالس الاجتماعية والقيادات الوطنية المخلصة في جميع المناطق إلى المشاركة والتكاتف لإنقاذ الوطن».

وانتقد المجلس، في بيان اليوم الخميس، «التباطؤ المتعمد الذي استحال جمودًا تامًا حرم الشعب الليبي من حقوقه الدستورية والشرعية، وعلى رأسها اختيار حكامه وقادته نتيجة تمترس القيادات الموجودة حاليا في مواقعهم وانتفاعهم من الوضع القائم، بينما يُظهر كل طرف منهم حرصه على الشعب ووقوفه ضد محاولات الطرف الآخر الاستئثار بالحكم لصالح فرد أو فئة أو عائلة».

المجلس يحذر من «التفتيت المستمر» لمؤسسات الدولة
وتابع البيان: «كلهم يدعون أن مواقفهم من المنطلق الوطني، والشعب كله يعلم أنهم يكذبون وأنهم متفقون على ما يفعلون لضمان استمرار كل منهم في موضعه الذي يستحلب منه أموال الليبيين دون أن يقدم لهم شيئا، وحتى ممثلو الجهات الدولية لمسوا ذلك وذكروه في بياناتهم وتقاريرهم».

وأشار المجلس إلى «ما يعانيه المواطنون من التضخم وغلاء الأسعار وضعف الخدمات بسبب الفساد المستشري في كل المستويات والمسيطر على مقدرات الليبيين والذي وثقته تقارير الجهات الرقابية المختلفة على مدى سنوات دون اتخاذ أي إجراءات فعالة للقضاء عليه».

نواب مصراتة يبحثون ملف «حكومة جديدة موحدة»

وحذر المجلس من استمرار «تفتيت البناء المؤسسي للدولة الليبية بظهور الكثير من الأجسام المستحدثة ونزع الصلاحيات من جهات أخرى تعد أصيلة في الهيكل التنظيمي للدولة، ما نتج عنه حرمان الليبيين من الانتخابات ومن حقوقهم الدستورية وأي خدمات ذات جودة، وخير مثال قطاعا التعليم والصحة المتدهوران، وحُرم الشعب الليبي من العيش الكريم المزدهر ومن العدالة، إضافة إلى تهميش عديد المناطق، ومنها المنطقة التي يمثلها المجلس، على الرغم من تعاقب الحكومات التي لم تجد لها حسيبًا ولا رقيبًا، ففعلت ما يحلو لها بمقدرات هذا الشعب دون النظر إلى تطلعاته ولا حتى احتياجاته، وتركت الكثير من المناطق دون أن تقدم لها أي خدمات تذكر... كل ذلك يجب أن ينتهي وإلا فسينتهي الوطن».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«أمن البيضاء» تقدم 5 نصائح للسائقين لمواجهة المنخفض الصحراوي
«أمن البيضاء» تقدم 5 نصائح للسائقين لمواجهة المنخفض الصحراوي
عقيلة يدعو الشركات الإيطالية إلى المساهمة بمشاريع الإعمار والتنمية في ليبيا
عقيلة يدعو الشركات الإيطالية إلى المساهمة بمشاريع الإعمار ...
10 توصيات من «طوارئ طبرق» لمواجهة المنخفض الصحراوي
10 توصيات من «طوارئ طبرق» لمواجهة المنخفض الصحراوي
فريق ليبي يفوز بجائزة اختيار الحكام في بطولة العالم للروبوتات
فريق ليبي يفوز بجائزة اختيار الحكام في بطولة العالم للروبوتات
اختبارات تشغيلية لوحدة غازية بمحطة الزويتينة
اختبارات تشغيلية لوحدة غازية بمحطة الزويتينة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم