Atwasat

البنك الدولي يسلم حكومة الدبيبة نسخة من تقرير تقييم أضرار «دانيال»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 31 يناير 2024, 07:28 مساء
WTV_Frequency

سلمت الممثلة المقيم للبنك الدولي في ليبيا هنريت كالنتيرن، نسخة من تقرير تقييم الأضرار الناتجة عن العاصفة «دانيال» إلى وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة خالد المبروك، بوصفه محافظًا لليبيا لدى مجموعة البنك الدولي.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما اليوم الأربعاء بمقر ديوان الوزارة في العاصمة طرابلس، بحسب بيان نشرته صفحة الوزارة على «فيسبوك».

وأضاف البيان أن التقرير أعده نخبة من خبراء البنك الدولي بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة للدعم وبعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا، وجرى نشره رسميًا على موقع البنك الدولي الإلكتروني خلال الأيام الماضية.

وأوضح أن المبروك بحث مع «كالنترين» جملة من الموضوعات المهمة ذات العلاقة بمجالات التعاون بين مجموعة البنك الدولي ووزارة المالية.

- التومي لقناة «الوسط»: تقرير البنك الدولي عن كارثة دانيال «غير دقيق» (فيديو)
- تقييم دولي: 1.8 مليار دولار احتياجات إعادة الإعمار جراء «دانيال»

التومي يشكك في أرقام تقرير البنك الدولي
وسبق أن شكك وزير الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة بدرالدين التومي في الأرقام الواردة بتقرير البنك الدولي، معتبرًا إياها غير دقيقة «غير دقيق».

واتهم التومي، في حديث مع برنامج «فلوسنا» على قناة «الوسط» (Wtv)، عقب صدور التقرير، ممثلي البنك الدولي بالمماطلة والتهرب بشأن إطلاع المؤسسات الليبية على تقدير الأضرار، قائلا: «لم يطلع أي طرف محلي على الأرقام التي تجافي الحقيقة»، لافتًا إلى أن تقرير البنك الدولي تضمن مرافق تعليمية جرى الانتهاء بالفعل من صيانتها، وتحديدا 98 مرفقا تعليميا، من أصل 117 مرفقًا تضرر جزئيًا أو كليا.

وفي 24 يناير الجاري، صدر تقييم مشترك للبنك الدولي والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة لأضرار الفيضانات الكارثية في ليبيا، من 200 صفحة، نشرته بعثة الأمم المتحدة. وقدّر التقييم احتياجات التعافي وإعادة الإعمار في أعقاب الفيضانات الكارثية التي ضربت شرق ليبيا في سبتمبر الماضي بنحو 1.8 مليار دولار.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إيقاف تاجر مخدرات في بنغازي
إيقاف تاجر مخدرات في بنغازي
«المهام الخاصة» تعلن ضبط مطلوب في عدة قضايا مخدرات
«المهام الخاصة» تعلن ضبط مطلوب في عدة قضايا مخدرات
فيديو: وصول رئيس غينيا إلى طرابلس
فيديو: وصول رئيس غينيا إلى طرابلس
في برنامج «هنا ليبيا»: تطورات انتشار «الحمى القلاعية» في ترهونة وقصة كفاح ضد السرطان
في برنامج «هنا ليبيا»: تطورات انتشار «الحمى القلاعية» في ترهونة ...
افتتاح حديقة الحرية في باب بن غشير
افتتاح حديقة الحرية في باب بن غشير
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم