Atwasat

وهيبة: «الرئاسي» مستعد للتشاور مع القوى الوطنية بمشاركة البعثة لتهيئة الأجواء للانتخابات

القاهرة - بوابة الوسط السبت 10 يونيو 2023, 09:47 مساء
القاهرة - بوابة الوسط

أبدى المجلس الرئاسي، اليوم السبت، استعداده للتشاور الموسع مع كل المؤسسات المعنية والقوى الوطنية، بمشاركة البعثة الأممية، لضمان استمرار الاستقرار الحالي، وتهيئة الأجواء للانتخابات، على ما أعلنت الناطقه باسمه نجوى وهيبة.

وقالت وهيبة إن المجلس الرئاسي يرحب بالنتائج التي توصلت إليها لجنة «6+6» المشكّلة من مجلسي النواب والأعلى للدولة، لإعداد الانتخابات، ويدعم كل ما يؤدي إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية «غير إقصائية دون تأجيل»، وفق تصريح إلى وكالة الأنباء الليبية (وال) نقلته صفحة المجلس على موقع «فيسبوك».

وعبر المجلس عن تطلعه إلى أن يصدر مجلس النواب القوانين الانتخابية بشكلها النهائي، حسب وهيبة.

«الرئاسي» يدعو لجنة «6+6» إلى الاستمرار في معالجة النقاط العالقة
الأربعاء، دعا المجلس الرئاسي لجنة «6+6» إلى الاستمرار في معالجة النقاط العالقة، بهدف الوصول إلى انتخابات برلمانية ورئاسية متزامنة قبل نهاية العام.

«الرئاسي» يدعو لجنة «6+6» للاستمرار في معالجة النقاط العالقة
الأمم المتحدة: دعمنا «6+6» فنيا.. ونتائج اجتماعاتها قيد التحليل
مصر تدعو الأطراف المنخرطة في الأزمة الليبية إلى دعم جهود لجنة «6+6»
الإمارات تتطلع لتوقيع الأطراف الليبية على القوانين الانتخابية «بأسرع وقت ممكن»
البعثة الأوروبية تؤيد دعوة باتيلي بشأن نتائج اجتماعات لجنة «6+6»

وثمّن المجلس، في بيان، النتائج التي توصلت إليها اللجنة عقب اجتماعاتها التي عقدت في بوزنيقة المغربية، داعيًا إلى استمرار عملها «في إطار اختصاصها الدستوري بإعداد القوانين الانتخابية، والمرجعيات الحاكمة لخارطة الطريق لما تبقى من المرحلة التمهيدية».

وأعلنت لجنة «6+6»، في ختام اجتماعاتها بمدينة بوزنيقة المغربية، الثلاثاء الماضي، التوصل إلى اتفاقات بشأن قانونيْ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، على الرغم من تأجيل التوقيع على الاتفاق النهائي بشأنها من قِبل رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري.

وقال رئيس وفد مجلس الدولة في اللجنة عمر بوليفة إن اللجنة ناقشت على مدى عشرة أيام التفاصيل كافة، وانتهت إلى الاتفاق على جميع النقاط الخلافية، و«لم يبقَ إلا أن يجري إصدارها من مجلس النواب وفق التعديل الثالث عشر من الإعلان الدستوري».